سياسة عربية

التحالف يقصف رتلا للحوثيين حاول التقدم لمواقع المقاومة بتعز

التحالف العربي اتهم الحوثيين بخرق الهدنة وقصف رتلا تابعا لهم - أ ف ب
التحالف العربي اتهم الحوثيين بخرق الهدنة وقصف رتلا تابعا لهم - أ ف ب
قال سكان محليون في اليمن، إن "طيران التحالف العربي حلق بكثافة"، فجر السبت، فوق سماء مدينة تعز، وذلك بعد أكثر من ساعة على سريان الهدنة الإنسانية في البلاد. 

وأضاف شهود عيان أن "الطيران شن غارة على رتل عسكري للحوثيين في جبل الزنوج، قام بخرق الهدنة، وحاول التقدم إلى مواقع المقاومة في جبل جرة الاستراتيجي وسط تعز". 

وأفاد الشهود بأن "اشتباكات اندلعت بعد الهدنة في جبهة الضباب جنوب غرب تعز، وأن المجلس العسكري التابع للمقاومة الشعبية اتهم الحوثيين بخرقها، وقصف مواقع المقاومة بالقذائف من جهة اللواء 35 الذي يسيطرون عليه". 

وفي سياق متصل، أوضح سكان محليون في مدينة عدن أن "الحوثيين قاموا بخرق الهدنة، وقصفوا بقذائف الهاون أحياء المنصورة وبئر أحمد".

ولم يصدر طرفا الأزمة اليمينة أي بيان رسمي حول تلك التطورات حتى الآن، لا سيما وأنها جاءت بعد سريان هدنة إنسانية في البلاد.

وبعد منتصف ليل الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن اليمنية. 

وتستمر الهدنة حتى آواخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

وكان سكان محليون، أعربوا في وقت سابق، عن تخوفهم من أن تتواصل المعارك في ظل الهدنة التي دعت لها الأمم المتحدة، خصوصا وأن الهدنة السابقة (أعلنتها قوات التحالف العربي في 12 أيار/ مايو الماضي)، تم خرقها من الحوثيين بعد ساعات من سريانها.
التعليقات (1)
محب الصحابة
السبت، 11-07-2015 05:52 ص
الشيعة يشبهون اليهود فيما وصفهم به الله تعالى في قوله :( وينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ، ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ، ويفسدون في الأرض ).