سياسة عربية

مصدر في التحالف الدولي: نظام الأسد سيسقط قبل نهاية 2015

مصدر بالتحالف الدولي قال إن قوات نظام الأسد ستتفكك قبل نهاية العام - أرشيفية
مصدر بالتحالف الدولي قال إن قوات نظام الأسد ستتفكك قبل نهاية العام - أرشيفية
قالت وكالة الأنباء الألمانية إن مصدرا عسكريا في التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة، أخبرها بأن "نظام الرئيس بشار الأسد سيسقط في دمشق قبل نهاية العام الجاري"، مشيرا إلى تفكك القوات السورية، وتحوّلها إلى عصابات، مقابل توحد قوات المعارضة في ريف دمشق لإسقاطه.

ولفت المصدر إلى أن "حزب الله يواجه صعوبات كبيرة في منطقة القلمون وريف حمص وريف دمشق، وأن معنويات مقاتليه متراجعة مؤخرا".

وأشار المصدر إلى أن المئات من الطائفة الشيعية في لبنان يرفضون الالتحاق بـ"حزب الله"، موضحا أن "قوات التحالف الدولي لديها معلومات دقيقة حول وضع قوات الأسد والإرهابيين".

من جانب آخر، ذكر مصدر في فصائل المعارضة جنوب سوريا لـ"عربي21" أنها بصدد إطلاق حملة "عاصفة الجنوب"، لتحرير درعا وكامل الجنوب السوري من يد النظام، وأن الحملة كان ينبغي أن تنطلق الثلاثاء، لكنها تأجلت لبعض الوقت من أجل تأمين سكان المدينة.
 
التعليقات (4)
ماجد شيكاغو
الأربعاء، 24-06-2015 12:20 م
الله يورجينا يوم فيه وينصر أهل الحق في سوريا امين
ابو محمد
الأربعاء، 24-06-2015 05:35 ص
الله ينصر المجاهدين الذين يريدون إعلاء كلمة الله
عبدالله
الأربعاء، 24-06-2015 04:53 ص
اللهم عجل بزواله ومن شايعه من الفرس والعرب
تركي سيد محروس من مصر
الأربعاء، 24-06-2015 04:14 ص
سقوط النظام الرئيس بشار الأسد هيكون خطر علي سوريا علشان وجود التنظيم داعش والاخوان وجبهة نصرة وهيكون البداية الحرب ضد السنة والشعية وايران وهيكون ضرب الخليج العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر هل مصر هتفرج اكيد لا مصر هتدخل ضرب الجيش الايراني وهيكون حرب في المنطقة الاشرق الاوسط