سياسة عربية

قتلى من الحوثيين والمقاومة الشعبية بمعارك عنيفة في تعز

معارك تعز أدت لمقتل 12 مسلحا من الحوثيين (أرشيفية) - أ ف ب
معارك تعز أدت لمقتل 12 مسلحا من الحوثيين (أرشيفية) - أ ف ب
قال مصدر في المقاومة الشعبية بمدينة تعز وسط اليمن، إن 12 مسلحا حوثيا، وخمسة عناصر من المقاومة، قتلوا مساء الاثنين، في معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "جبهة جبل جرة شهدت قتالا شرسا وسقط فيها شخصان من المقاومة، وجُرح 10 آخرون، فيما قُتل 10 عناصر من الحوثيين الذين نفذوا هجوما للسيطرة على الجبل الاستراتيجي، لافتا إلى أن "الحوثيين فشلوا في تحقيق هدفهم".

وأضاف المصدر "أن بقية الضحايا سقطوا في اشتباكات عنيفة دارت في جبهة حي الجمهوري وشارع 26  سبتمبر، بمدينة تعز"، موضحا أن "اثنين من جرحى المقاومة الشعبية، كانا أصيبا في جبهة جبل جرة، توفيا في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين بإحدى المشافي الخاصة في المدينة".

إلى ذلك، قال شهود عيان إن طيران التحالف العربي، شن فجر الثلاثاء، ثماني غارات عنيفة، استهدفت "اللواء 25 ميكا"، في محافظة حجة اليمنية القريبة من الحدود السعودية.

وأشار الشهود إلى "أن انفجارات ضخمة وحرائق اندلعت داخل اللواء الموالي للحوثيين والنظام السابق، في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة"، مضيفين أن "غارات أخرى استهدفت تجمعات للحوثيين في مديرية حرض الحدودية في بالمحافظة اليمنية، كانت تنوي التوغل صوب الأراضي السعودية"، وفق الشهود.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيدا غير مسبوق، حيث يحشد الحوثيون قواتهم، ويطلقون صواريخ غراد وكاتيوشا باتجاه مواقع سعودية، فيما تقوم مروحيات الأباتشي والمقاتلات السعودية بقصف تجمعات الحوثيين في المناطق الحدودية، وكذلك في محافظات حجة وصعدة، على الشريط الحدودي مع اليمن.
التعليقات (0)