سياسة عربية

أربع غارات للتحالف على مواقع للحوثيين في صنعاء

تتزامن الغارات مع تواصل المشاورات في مدينة "جنيف" السويسرية - أ ف ب
تتزامن الغارات مع تواصل المشاورات في مدينة "جنيف" السويسرية - أ ف ب
شنّ طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الخميس، أربع غارات استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب شهود عيان.

واستهدفت الغارات معسكر "ألوية الصواريخ" التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في منطقة فج عطان، جنوب غربي العاصمة صنعاء، ما أحدث انفجارات عنيفة سمع دويها من أماكن بعيدة.

وأضاف الشهود للأناضول، أن الغارات طالت أيضا معسكر "النهدين" المطل على دار الرئاسة اليمنية في صنعاء، والواقع تحت سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، وأحدثت انفجارات عنيفة.

ولم يبيّن الشهود ما إذا كان قد سقط قتلى وجرحى أم لا، كما أنه لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي أو صالح، على ما أوردوه.

وتتزامن الغارات مع تواصل المشاورات في مدينة "جنيف" السويسرية، بين الحوثيين ومندوبين عن "صالح" من جهة، والوفد الممثل لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، بغية التوصل لحل للأزمة اليمنية.

ولم تفلح حتى اليوم المحاولات التي بذلها المسؤولون الأمميون خلال الأيام الماضية من مشاورات "جنيف" التي انطلقت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في التوصل إلى هدنة إنسانية يتفق عليها الأطراف خلال شهر رمضان، الذي بدأ أول أيامه في اليمن اليوم الخميس.
التعليقات (0)