سياسة عربية

المقاومة الشعبية تصد هجمات الحوثي على مأرب اليمنية

المقاومة الشعبية تصدت لمحاولات متكررة للحوثيين والقوات المتحالفة معها ـ أ ف ب
المقاومة الشعبية تصدت لمحاولات متكررة للحوثيين والقوات المتحالفة معها ـ أ ف ب
أفشلت المقاومة الشعبية هجمات مسلحي جماعة الحوثي المدعومة بقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على مواقع سيطر عليها مقاتلو المقاومة، كانت بحوزتهم غربي مدينة مأرب (شمال شرقي صنعاء)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، بالتوازي مع قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية  لمواقع قوات الحوثي وصالح.

وقال مصدر قبلي قريب من المقاومة في مأرب الاثنين، إن المقاومة الشعبية تصدت لمحاولات متكررة للحوثيين والقوات المتحالفة معها التقدم من جديد لاستعادة مواقع سقطت بيد مقاتلي المقاومة في منطقة الجفينة ومحيط جبل هيلان الاستراتيجي (غربي المدينة) منذ أمس الأحد".

وأضاف المصدر القبلي الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه لـ"عربي21" أن المواجهات المتواصلة حتى اللحظة منذ فجر الإثنين، والتي وصفها بـ"العنيفة" بين الطرفين، أسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلا من الحوثيين في منطقة الجفينة ومحيط جبل هيلان".

وانتشلت المقاومة 13 جثة لمسلحين حوثيين من منطقة الجفينة غربي مدينة مأرب، التي قصفها التحالف بأربع غارات يوم الإثنين". وفقا للمصدر القبلي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن "المناطق الغربية من مأرب، تشهد حاليا قصفا متبادلا بسلاح المدفعية"، مؤكدا أن "اثنين من مقاتلي المقاومة الشعبية قتلوا في القتال المستمر مع الحوثيين والقوات الموالية لهم".

وتشهد مدينة مأرب (شمال شرقي العاصمة صنعاء)، قتال ضار منذ أكثر من شهرين بين المقاومة الشعبية وقوات من الجيش المؤيد للشرعية، ومسلحي جماعة "أنصار الله"(الحوثي) المتحالفة مع قوات المخلوع صالح، التي تحاول اجتياح المدينة التي يوجد فيها حقول النفط، ومحطة توليد الطاقة الكهربائية للعاصمة ومدن يمنية أخرى.
التعليقات (1)
باسم
الثلاثاء، 16-06-2015 12:08 ص
الله ينصرهم بحق شهر رمضان الكريم