سياسة عربية

ولي العهد السعودي يلتقي مدير المخابرات الأمريكية

ابن نايف خلال لقائه كلابر - واس
ابن نايف خلال لقائه كلابر - واس
استقبل ولي العهد السعودي محمد بن نايف في جدة مساء الأحد، مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية الفريق "جيمس كلابر" والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إنه جرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي رئيس الاستخبارات العامة "خالد بن علي الحميدان"، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق "عبدالله القرني"، ومن الجانب الأمريكي حضر سفير الولايات المتحدة لدى المملكة "جوزيف ويستفول".

وعقب اللقاء، التقى كلابر بولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحضر اللقاء رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، من الجانب السعودي.

وتأتي زيارة رئيس المخابرات الأمريكية للمملكة في وقت تشهد فيه الحدود اليمنية السعودية تصعيدا غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح" من جهة، وبين القوات السعودية وطيران التحالف من جهة أخرى.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)