حول العالم

اعتقال 4 فتيات استهزأن بالحجاب في بريطانيا

قصر ويستمينستر البريطاني مبنى البرلمان في لندن في 15 تموز/يوليو 2012
قصر ويستمينستر البريطاني مبنى البرلمان في لندن في 15 تموز/يوليو 2012
اضطرت الشرطة البريطانية لاعتقال أربع فتيات بعد أن ظهرن في تسجيل فيديو منشور على "يوتيوب" حصد أكثر من مليون مشاهدة خلال يومين؛ حيث يظهرن في التسجيل وهن يطلقن عبارات عنصرية ضد عائلة مسلمة عبارة عن رجل وزوجته المحجبة ومعهما طفل صغير.

وتم التقاط التسجيل في أحد القطارات العاملة بين منطقتي روتشديل وأولدهام الجمعة الماضية، حيث تظهر ست فتيات، بينهم الأربع اللواتي تم اعتقالهن، وهن يقمن باطلاق عبارات عنصرية ضد المسلمين، وهو ما يعتبر جريمة بحسب القوانين البريطانية التي تحظر التعرض للأديان والأعراق بأية كلمات أو حركات ذات مدلولات عنصرية.

وبحسب الفيديو الذي شاهدته "عربي21" فإن الفتيات أطلقن عبارات مسيئة لفظيا للحجاب والنقاب والملابس الإسلامية، وذلك قبل أن يتدخل زوجها من أجل إسكات الفتيات.

وتمكن الزوج من التقاط الفيديو داخل القطار ورفعه على "يوتيوب"، حيث كتب شارحا بأن "المشهد بدأ عندما قالت إحدى الفتيات لزوجته: ألا تشعرين بالحر؟.. فأجابت الزوجة: هذا ليس من شأنك".

وكتب الرجل متابعا: "أبلغت الفتيات بأن والدة زوجتي قد توفيت لتوها، لكنهن لم يظهرن أي اكتراث، ولم يتوقفن عن السخرية، بل واصلن الكلام المسيء والحركات المعبرة عن معاني عنصرية ضد المسلمين.

وأكدت جريدة "ديلي ميل" على موقعها الإلكتروني مساء الأحد نبأ اعتقال الفتيات الأربع على خلفية استهزائهن بحجاب السيدة المسلمة، وذلك بعد أن حصد الفيديو أكثر من مليون مشاهدة على "يوتيوب" خلال اليومين الماضيين وتحول إلى حديث الرأي العام وشبكات التواصل الاجتماعي في بريطانيا.

التعليقات (0)