حول العالم

"هيروين" في سجن بجدة يثير سخط ناشطين (فيديو)

طالب مغردون سعوديون سلطات بلادهم بوضع حد لـ"المآسي" التي تحصل في السجون - يوتيوب
طالب مغردون سعوديون سلطات بلادهم بوضع حد لـ"المآسي" التي تحصل في السجون - يوتيوب
تداول ناشطون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقاطع فيديو مسربة من داخل سجن "بريمان" في مدينة جدة غرب السعودية، تظهر عددا من السجناء أثناء تعاطيهم مادة "الهيروين" المخدرة عبر حُقَن طبية.
 
وبحسب الفيديو الذي تنشره "عربي21"، فقد أقدم عدد كبير من السجناء، على تحضير حُقَن، قالوا إنها مملوءة بمادة "الهيروين" المخدرة، قبل حقن أنفسهم بها. وظهر في الفيديو أحد المساجين، وهو يقول بنبرة استهزاء: "هذا هو الإصلاح.. هذا هو الإصلاح".
 
ويُعرف أن تعاطي مادة الهيروين يتم عبر الشم، وليس الحقن، فإن من غير المستبعد أن تكون الحقن التي تعاطاها السجناء من مادة المورفين أو أنواع أخرى.

وطالب مغردون سعوديون عبر هاشتاغ دشنوه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان "هروين في سجن بريمان"، سلطات بلادهم بوضع حد لـ"المآسي" التي تحصل في السجون.
 
وبين المغردون أن بعض السجناء ينجرفون في بؤر الفساد داخل السجون أكثر من فسادهم خارجها.

من جانبها قالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إن الإبر التي ظهرت مع مجموعة من السجناء في مقاطع فيديو في سجن بريمان، اتضح أنها إبر أنسولين لمرضى السكر، وليست "هيروين". 

وفي أول تعليق رسمي على الفيديو المتداول قالت المديرية: "اتضح أن الإبر المستخدمة هي إبر أنسولين لمرضى السكر، وليست هيروين، والهدف منها إساءة لمدير السجن".

 ويُعد سجن "بريمان" من أكثر السجون الإصلاحية في السعودية اكتظاظا بالمساجين، وهو ما يزيد من نسب التجاوزات داخله.
 


 

 
التعليقات (0)