سياسة عربية

أهالي السويداء يصادرون أسلحة ثقيلة لنظام الأسد (فيديو)

أوقفوا رتلا يضم اسلحة وحاملات صواريخ - (أرشيفية) أ ف ب
أوقفوا رتلا يضم اسلحة وحاملات صواريخ - (أرشيفية) أ ف ب
أقدم شيوخ الدروز ورجال الدين والأهالي من الدروز في قرية المزرعة شمال غرب محافظة السويداء، أمس، وللمرة الثانية، على توقيف رتل عسكري محمل بالصورايخ والأسلحة، كان قادما من كتيبة الرادار في اتجاه قرية الدور، في طريقه إلى العاصمة السورية دمشق.

ودأب النظام السوري نقل آلياته العسكرية والأسلحة من المناطق المهددة بالخروج من سيطرته إلى مناطق أخرى.

في السياق ذاته تمكن "شيوخ الكرامة" من مصادرة رتل يضم ست حاملات صواريخ ثقيلة، وركنها تحت إشرافهم ضمن المحافظة نفسها، في اللواء 405 في قرية المجدل جنوب سوريا.

وقال عابد الناشط الإعلامي من محافظة السويداء في تصريح خاص لصحيفة "عربي 21": "بعد محاصرة النظام السوري في السويداء ودرعا، يبدو وكأنه قد شعر بدنو أجله في المنطقة الجنوبية؛ لذلك يعمل على نقل الأسلحة الهامة والثقيلة إلى مدينة أزرع، والصنمين، أو أطراف العاصمة دمشق، لتسليم المحافظة إلى تنظيم الدولة".

وأضاف أن قافلة الصورايخ التي تم اعتراض طريقها بعد مراقبة متواصلة لكامل الثكنات ومراكز السلاح، تم إجبار القائمين على ترحيلها بالعودة إلى كتيبة المجدل القريبة من مكان مرورها، ويأتي هذا على خلفية الإعلان الأخير الذي تعهد به رجال دين المحافظة، بمنع خروج السلاح الثقيل

وكانوا منعوا، قبل يومين خروج قافلة لناقلات الدبابات محملة بالأسلحة الثقيلة.

تتزامن محاولات النظام الحثيثة لنقل أسلحته من محافظة السويداء، مع تحرير كتائب المعارضة للواء 52 في درعا، حيث اتجهت أنظارهم بعد التحرير بساعات إلى محافظة السويداء وتم إعلان معركة بهدف السيطرة على مطار الثعلة العسكري غربي المدينة.

وبثت فصائل سورية معارضة، في بيان لها  عبر وسائل التواصل الاجتماعي شريطا مصورا لأبرز التشكيلات العسكرية المشاركة في تحرير المطار وهم: جيش اليرموك، ولواء المهاجرين والأنصار، وفوج المدفعية، وألوية الفرقان، وألوية العمري، وألواء الحق، وفرقة خيالة الزيدي.

وكانت قوات النظام السوري التي انسحبت أمس من اللواء 52 المحرر، قد لجأت إلى المطار العسكري في السويداء، الذي يحوي 16 حظيرة إسمنتية، وطائرات من نوع "ميغ 21" و"ميغ "23، وله مدرجان رئيسيان بطول ثلاثة كم، ويتضمن رادارات قصيرة التردد.



التعليقات (0)

خبر عاجل