سياسة عربية

حرس الحدود الأردني يقتل شخصين حاولا التسلل من سوريا

الجيش أعلن أنه لن يتهاون مع أي محاولة للتسلل - أرشيفية
الجيش أعلن أنه لن يتهاون مع أي محاولة للتسلل - أرشيفية
أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان الاثنين، مقتل متسللين اثنين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن، برصاص قوات حرس الحدود.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله إن "مراقبات أمامية لقوات حرس الحدود (الأردني) شاهدت شخصين يحاولان اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية" الساعة 18:45 (ت.غ) مساء الأحد.

وأضاف أنه "إثر ذلك، تعاملت جماعة رد الفعل السريع في قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات، ما أدى إلى مقتل المتسللين".

وأكد المصدر أن القوات المسلحة "لا ولن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وباستخدام جميع الأسلحة والمعدات والوسائل المتاحة".

ولم يعط المصدر أي تفاصيل حول جنسية القتيلين أو ما إذا كانا مسلحين أم لا.

وعزز الأردن الرقابة على حدوده مع سوريا التي تمتد لأكثر من 370 كلم منذ بدء النزاع فيها في آذار/مارس 2011، واعتقلت السلطات عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.

وتستضيف المملكة أكثر من 680 ألف لاجئ سوري، منهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة، قرب الحدود مع سوريا.

وأعلن حرس الحدود العام الماضي تزايد عمليات التهريب وتسلل الأفراد بين الأردن وسوريا، بنسبة تصل إلى 300 في المئة.

وكانت قوات حرس الحدود الأردني دمرت قبل أسبوع أربع سيارات، اثنتان منها حاولتا اجتياز الحدود قادمتين من سوريا، وضبطت كمية من المخدرات والأسلحة في إحداها.
التعليقات (2)
سامي الاردني
الإثنين، 08-06-2015 09:01 م
كانوا مسلحين...الجرائم الانسانيه بقوم بها تجار الدين فقط والشاطر يفهم
مازن مصطفى
الإثنين، 08-06-2015 07:14 م
اذا كانوا عزل فهذه جريمة كبيرة

خبر عاجل