حول العالم

سياسي هولندي يريد عرض رسوم مسيئة للنبي محمد تلفزيونيا

عضو البرلمان الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز - أرشيفية
عضو البرلمان الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز - أرشيفية
أعرب النائب الهولندي المعادي للإسلام غيرت فيلدرز عن عزمه عرض رسوم كاريكاتورية تمثل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على التلفزيون بعد رفض طلبه عرضها في البرلمان، ما يمكن أن يحرمه من الظهور على الشاشة لسنوات.

وقال غيرت فيلدرز إنه سيعرض هذه الرسوم خلال الفترة المخصصة للأحزاب السياسية دفاعا عن حرية التعبير بعد أن كانت مسابقة للرسوم الساخرة من النبي محمد في تكساس هدفا لهجوم تبناه تنظيم الدولة.

وقال النائب في بيان صادر مساء الأربعاء "الطريقة الوحيدة لنظهر للإسلاميين المتطرفين إننا لن نرضخ أبدا للإرهاب والعنف هي أن نفعل بالضبط ما يريدون منعنا من القيام به".

ونظرا للإساءة التي تمثلها هذه الرسوم بالنسبة لكثير من المسلمين فإن عرضها على التلفزيون قد يعني منع حزب الحرية الذي ينتمي إليه فيلدرز من الظهور على التلفزيون من سنة لأربع سنوات.

ويرفض فيلدرز اعتبار عرض الرسوم الكاريكاتورية استفزازا.

وتتيح هيئة الإعلام في هولندا للأحزاب السياسية وقتا لعرض أفكار سياسية وهي لا تدقق مسبقا في محتوى الأشرطة التي تنوي هذه الأحزاب عرضها، ولا يمكنها أن تقرر مسبقا إذا كان هذا المحتوى يتفق أو يتعارض مع القانون تجنبا لفرض رقابة مسبقة والإساءة لحرية العبير، وفق ما أكد روتغر فورتوين المتحدث باسم الهيئة لفرانس برس.

وأضاف أن القضاء هو الذي يقرر بشأن تهمة التحريض على الكراهية.

ويشغل حزب فيلدرز 12 مقعدا من أصل 150 في البرلمان الهولندي وهو يسعى إلى منع القرآن الكريم الذي يشبهه بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر.

كما يريد فيلدرز وقف استقبال المهاجرين من البلدان المسلمة.

وهو ملاحق حاليا بتهمة التحريض على الكراهية بعد أن وعد أنصاره خلال تجمع انتخابي في 2014 "بتقليل عدد المغاربة" في هولندا.
التعليقات (1)
مريم نور
الجمعة، 05-06-2015 07:40 ص
هذا شئ لا يطاق يا عالم اناشدكم لا تدعوه يفعل ما يريد فنحن الذين سوف يلامون