حول العالم

عشاق السرعة بانتظار سيارة مكلارين شاركت في "فورميولا 1"

 تضم السيارة كافة تحديثات "إل إم" الخاصة - أرشيفية
تضم السيارة كافة تحديثات "إل إم" الخاصة - أرشيفية
سيحظى عشاق السيارات السريعة الأثرياء بفرصة لشراء سيارة نادرة لفريق مكلارين، شاركت في سباقات "فورميولا 1"، عندما تطرح بمزاد هذا الصيف ضمن مجموعة خاصة تضم عددا من أفضل السيارات الرياضية والسريعة في العالم.

والسيارة (أل أم- سبيسفيكيشن) برتقالية اللون ذات ثلاثة مقاعد ترجع لعام 1998. وهي إحدى أبرز قطع مجموعة تضم أكثر من 20 سيارة تعود لفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، من المتوقع أن تجني أكثر من 65 مليون دولار في مزاد لدار "سوذبي" للمزادات، في 13 آب/ أغسطس في كاليفورنيا.

وقال إيان كيلهر المدير الإداري لمزادات وحدة السيارات التابعة لسوذبي في مقابلة: "إنها أكبر مجموعة خاصة تطرح بشكل مستقل في البيع بالمزاد على الإطلاق".

وتوقع أن تجني سيارة مكلارين لسباقات "فورميولا 1" أكثر من 12 مليون دولار.

والمجموعة - التي تروي 57 عاما من تاريخ السيارات وتصميماتها - تضم بعضا من أفضل السيارات الرياضية وسيارات السباقات في الخمسينيات والستينيات، من بينها سيارات بورشه وفيراري وجاغوار وبوغاتي، إلى جانب سيارة إنزو التي قدمت كهدية للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني.

ولم يكشف النقاب عن شخصية مقتني المجموعة.

وقال كيلهر: "في العام الماضي بعنا سيارات بقيمة 144 مليون دولار تقريبا.. وهو أكبر مبلغ إجمالي لمزاد سيارات حتى اليوم. هذا العام نتوقع أن نتجاوز هذا".

وسيارة مكلارين -التي تعرض حاليا في مقر سوذبي في مانهاتن في نيويورك- هي إحدى سيارتين أعيدتا إلى المصنع وتم تحديثهما بهدف إشراكهما في سباق لومان للتحمل بفرنسا.

وأوضح كيلهر قائلا: "تم إعادة بناء السيارة بالكامل تقريبا لتصبح رائدة على الطريق أو بالأصح سيارة سباقات تسير على الطريق. إنها تضم كافة تحديثات إل إم الخاصة".

وأنتجت خمس سيارات فقط من هذا الطراز لصالح مكلارين مملوكة كلها لأشخاص حاليا.
التعليقات (0)

خبر عاجل