حول العالم

الفاتيكان تتهم كاردينالا أستراليا بتجاهل اعتداءات على أطفال

الكاردينال الأسترالي جورج بيل - أرشيفية
الكاردينال الأسترالي جورج بيل - أرشيفية
وُصف مفوض الكنيسة الكاثوليكية لحماية الأطفال وزير المالية في الفاتيكان، بتجاهل معاناة الأطفال الذين تعرضوا لاعتداءات، وهي اتهامات رفضها الكردينال الأسترالي بوصفها خاطئة ومضللة.

وقال بيتر ساندرز -المفوض الجديد الذي عينه البابا فرنسيس للنظر في أمر الاعتداءات التي تعرض لها أطفال- للتلفزيون الأسترالي، إن سكرتير الشؤون الاقتصادية في الفاتيكان الكاردينال جورج بيل الأسترالي المولد، فشل في التحرك لحماية الأطفال من الاعتداءات في كنيسة أستراليا.

وقال ساندرز للقناة التاسعة الأسترالية الأحد: "إنه (بيل) يسخر من البعثة البابوية (للنظر في الاعتداءات التي تعرض لها الأطفال) ومن البابا نفسه لكن فوق كل ذلك من الضحايا والناجين".

وتابع ساندرز وهو بريطاني وكان ضحية للاعتداءات: "لديه (بيل) أسلوب في تشويه سمعة الناس وبالعمل بقسوة وبرود بل ويمكنني القول إنه يكاد يكون مختلا".

وذكر أنه يتعين تنحية بيل وإرساله إلى أستراليا للتعامل مع تحقيق منفصل في أستراليا بشأن الاعتداءات.

وأصدر بيل بيانا بعد إذاعة البرنامج ووصف تصريحات ساندرز بأنها "خاطئة" و"مضللة" و"شائنة"، وقال إنه سيتباحث في الأمر مع مستشاريه القانونيين.

وقال بيل إن تحقيقات سابقة في ولاية فكتوريا الأسترالية بحثت في مزاعم قديمة برئ منها بالفعل. وقبل أسبوع صرح بيل بأنه سيتعاون مع أي تحقيق أسترالي إذا طلب منه ذلك.
التعليقات (0)