سياسة عربية

اختتام معسكر التواصل مع مدينة القدس المحتلة (صور)

شارك في المعسكر  أكثر من 500 من أبناء الحركة الاسلامية - مركز اعلام القدس
شارك في المعسكر أكثر من 500 من أبناء الحركة الاسلامية - مركز اعلام القدس
توج معسكر "التواصل مع القدس"، المنظم من طرف الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، في اختتام فعالياته، السبت، بإتمام مشاريع الترميم، وتقديم إغاثات عاجلة لقرابة 73 منزلا في مدينة القدس القديمة بتكلفة تقدر بـ "مليون شيكل (الدولار الواحد = 3.82 شيكل)".

واعتبر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس في كلمة له، أن مشروع ترميم بيوت المقدسيين في القدس القديمة، هو "تثبيت وحماية للمسجد الأقصى"، مؤكدا أن "ثبات المقدسيين في بيوتهم، هو حماية للمسجد الأقصى، وترميم البيوت هو ترميم له، لأن المسجد الأقصى لا يعيش بدون محيطه، وهم بحاجة إلى دعم وسند عملي يأتي من خلال ترميم البيوت التي تستر العورات وتجمع الأسر".



من جانبه أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حسام أبو ليل، أن الحركة الإسلامية رفعت شعار "الأقصى مسؤوليتي، وبالتالي تصبح بيوت القدس أيضا مسؤوليتي، لأنها خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف في كلمة له خلال اختتام المخيم، "ما شهدناه اليوم من معاناة أهل القدس، السبب فيه هو الاحتلال الاسرائيلي البغيض"، متهما اياه بـ"التضييق على المقدسيين ومعيشتهم، من أجل تفريغ القدس من أهلها".



وانطلق معسكر "التواصل مع القدس"، صباح السبت، بمشاركة أكثر من 500 من أبناء الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، حيث قامت وفود من الحركة الإسلامية بزيارات تواصل مع المقدسيين في البلدة القديمة، تم من خلالها تفقد المنازل التي تم ترميمها على يد الحركة الإسلامية.
التعليقات (0)