سياسة عربية

صالح: رفضتُ ملايين السعودية ولن أعود للحكم

صالح اتهم السعودية بإثارة "الفتنة" في بلاده ـ أرشيفية
صالح اتهم السعودية بإثارة "الفتنة" في بلاده ـ أرشيفية
أعلن علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق وحليف المتمردين الحوثيين، الجمعة في مقابلة تلفزيونية إن السلطات السعودية عرضت عليه "ملايين الدولارات" لمحاربة الحوثيين لكنه رفض العرض.

وقال صالح في مقابلة مع قناة "الميادين"، التي تبث من بيروت، "عرض السعوديون علينا ملايين الدولارات لنتحالف معهم ضد الحوثيين"، معلنا أنه "رفض عرض الرياض" التي تقود حاليا تحالفا عربيا يشن غارات جوية على الحوثيين وقوات صالح الذي تولى حكم اليمن من 1978 إلى 2012، وغادر منصبه تحت وطأة انتفاضة شعبية.

وتقود الرياض منذ 26 آذار/مارس تحالفا يشن غارات جوية على الحوثيين وحلفائهم من القوات المسلحة التي بقيت موالية لصالح بعد مغادرته الحكم.

وأضاف صالح في المقابلة "لن أعود إلى السلطة مطلقا، ولن أقبل أنا أو أولادي للعودة إليها"، في إشارة إلى ابنه أحمد علي عبد الله صالح الذي كان يقود الحرس الجمهوري خلال حكم والده، وأصبح سفيرا لليمن في الإمارات.

من جهة أخرى اتهم صالح الذي لا يزال يقود حزب المؤتمر الشعبي العام أهم أحزاب اليمن، السعودية بإثارة "الفتنة" في بلاده.

وخلف النزاع في اليمن نحو ألفي قتيل 8 آلاف جريح بينهم مئات النساء والأطفال، بحسب منظمة الصحة العالمية.
التعليقات (4)
البنادول
الأحد، 07-06-2015 06:03 ص
فعلا رجل لئيم وكذاب كبير ... اليس ابنك بساعات قبل عاصفة الحزم كان بالرياض اغبى رجل علي عبدالله صالح قناة الميادين يطقطقوا عليك وغباءك اوقعك وكشفك لكل العالم
محمد أبو مروان
السبت، 30-05-2015 11:23 ص
ان لم تستحي فاصنع ما شئت..
عاصفة الحزم
السبت، 30-05-2015 12:30 ص
كذاااااااااااااااب ولدك اللي راح للرياض يعرض عليهم التحالف على الحوثي بشرط سلامتك و عدم تجميد اموالك في البنوك يا خاين الذمة والعهد
فهد الفارس
السبت، 30-05-2015 12:11 ص
هههههههههههه..........صالح يحلم كيف يثق السعوديين بمن اتى بايران على حدودهم اخرج من جحرك ....وسترى الملايين