سياسة عربية

قصف حوثي عشوائي باليمن والمقاومة الشعبية تتصدى في تعز

يحاول الحوثيون بشدة السيطرة على تعز - أ ف ب
يحاول الحوثيون بشدة السيطرة على تعز - أ ف ب
سقط قتلى وجرحى، في اشتباكات اندلعت، بوقت مبكر، الخميس، بين مسلحي "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحي الحوثي، في محافظة تعز، وسط اليمن، بحسب سكان محليين.

وأفاد سكان محليون، بأن اشتباكات عنيفة شهدتها عدة أحياء بمدينة تعز، عاصمة المحافظة، من بينها حي حوض الأشراف وحي النسيرية، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، لم يعرف عددهم.

وأوضح السكان أن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاشتباكات التي استمرت حوالي ثلاث ساعات.

وأضافوا أن مسلحي الحوثي بمساندة قوات أمنية وعسكرية موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح قصفت بشكل عشوائي حي الثورة السكني وسط المدينة، دون أن يعرف الخسائر الناجمة عن القصف.

وفي هجوم ثان، قتل مدنيان، مساء الأربعاء، وأصيب نحو 30 آخرين جراء تعرضهما لقذيفتي هاون أطلقها مسلحو الحوثي بشكل عشوائي على حي "ديلوكس" السكني وسط المدينة، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وفي محافظة إب، وسط البلاد، قتل اثنان من مسلحي الحوثي، وأصيب خمسة آخرون في هجوم شنه مسلحو "المقاومة الشعبية" استهدف دورية تقل مسلحين حوثيين، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال المصدر، إن مسلحين حوثيين قتلا وأصيب خمسة آخرون جراء تعرضهما لكمين مسلح من قبل مسلحي المقاومة الشعبية في منطقة السياني جنوب محافظة إب، المحاذية لمحافظة تعز.

وأضاف أن الدورية كانت في اتجاهها إلى مدينة تعز لمساندة المسلحين الحوثيين الذين يقاتلون المقاومة الشعبية هناك، مشيرا إلى أن المهاجمين انسحبوا بعد تنفيذ العملية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي عدن قال مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن اسمه إن "الحوثيين يتقدمون في الشمال باتجاه حي الشيخ عثمان وفي الشرق باتجاه حيي المندارة والدرين، وهي أحياء في يد المقاومة".

وقال المسؤول الصحي في عدن خضر لصور إن "المعارك أوقعت في 48 ساعة 19 قتيلا وحوالى 200 جريح بينهم مقاتلون ومدنيون".

وعلى الجانب السعودي، قتل عنصران من حرس الحدود السعودي وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف مصدره اليمن استهدف أراضي المملكة، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وسقطت القذائف، الأربعاء، في منطقة تقع ضمن نطاق محافظة عسير الجنوبية، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية.

وقتل 30 شخصا على الأقل، بينهم مدنيون وعسكريون، في المناطق السعودية الحدودية مع اليمن منذ أن أطلق التحالف العربي الذي تقوده المملكة في 26 آذار/ مارس الحملة العسكرية ضد المتمردين الحوثيين.
التعليقات (0)