سياسة عربية

قبائل تقاتل جماعة الحوثي على مشارف معقلها بصعدة

المقاومة الشعبية في صعدة - عربي21
المقاومة الشعبية في صعدة - عربي21
تخوض قبائل يمنية معارك ضارية مع جماعة "أنصار الله" الحوثيين على مشارف معقل الجماعة في صعدة، شمال اليمن، في تطور نوعي للمعارك الدائرة في اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر الذي فضل عن الكشف عن اسمه، الجمعة، إن المعارك تدور بين الجانبين في منطقة "الحريرة" الواقعة على مشارف منطقة البقع المحاذية لمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وأوضح المصدر أن رجال القبائل المناهضين للحوثي تمكنوا خلال الساعات الماضية من دحر الحوثيين من منطقة "الشقة القورا" إلى منطقة الحريرة التي تطل على منطقة "البقع" التابعة لمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن مناطق عديدة داخل محافظة صعدة باتت في مرمى نيران قبائل وقوات المقاومة الشعبية، وخاصة من جانب "دهم"، كبرى قبائل محافظة الجوف (شمال غرب).

وكانت قبائل دهم ومن معها من المقاومة الشعبية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من طرد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتواجدة في الجوف، بعد معارك طاحنة استمرت لأسابيع، تمكنت إثرها من السيطرة على كمية كبيرة من العتاد العسكري والمدرعات، قبل أن تقوم في الأيام القليلة الماضية بملاحقة المليشيات ومطاردتها في معقلها في محافظة صعدة.

ويرى مراقبون أن وصول قوات موالية لهادي على مشارف صعدة تحول نوعي قد يُحدث تحولات كبيرة تغير المشهد اليمني الذي فرضته جماعة الحوثي وقوات صالح بقوة السلاح منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.
التعليقات (2)
وديع عباس
السبت، 23-05-2015 10:35 ص
اللهم ياذو الجلال والاكرام يا واحديااحد يافرد يا صمد شرد ودمر الحوثيين والنصيريين وكل الروافض والمجوس والماسونيين وكلاعداءالاسلام والمسلمين ولا تبقي منهم احد
عربي
السبت، 23-05-2015 07:38 ص
قبائل الشمال خاصة المحاذية للحدود السعودية لديها علاقة قوية ومتينة مع الرياض, وبعضها يحصل مشائخها على مخصصات شهرية من الحكومة السعودية وتأشيرات عمل أكثر من غيرها منها قبيلة دهم وهي قبيلة شرسة, لو تورط الحوثي بحرب واسعة ضدها أعتقد أنه سيخسر كثيرا من قوته, وقد استغربت تأخر موقف قبائل الشمال خاصة الجوف تجاه الحوثيين والمشوي المخلوع, ولكن ربما كانوا في مرحلة إعداد وتجهيز مع جيرانهم في الجانب السعودي.

خبر عاجل