سياسة عربية

التحالف يقتل 15 من جبهة النصرة في قصف مقراتها

طائرات التحالف تقصف بين الحين والآخر به مقرات النصرة في سوريا ـ أرشيفية
طائرات التحالف تقصف بين الحين والآخر به مقرات النصرة في سوريا ـ أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارة جوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت 15 على الأقل من أعضاء جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا في شمال غرب البلاد الأربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير اطلعت عليه صحيفة "عربي21"، أن ما لا يقل عن 15 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) لقوا مصرعهم، غالبيتهم من الجنسية التركية، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مقرين لجبهة النصرة في قرية التوامة بالريف الغربي لمدينة حلب، وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية.

وقال المرصد، الذي يوجد مقره في بريطانيا، إن الغارة أصابت مقر الجماعة في قرية التوامة في الريف الغربي لمحافظة حلب.

وأضاف المرصد أن معظم القتلى كانوا أتراكا، وأنه سقط أيضا عدة جرحى، ولم يتضح على الفور إن كان القتلى من قيادات الجماعة.

وأفاد شهود عيان من القرية بأن طائرة يعتقد أنها من طراز إف 16، حلقت فوق المنطقة لأكثر من ربع ساعة، قبل أن تنقذ غارتين متتاليتين على موقع لجبهة النصرة، مشيرين إلى أن صواريخ التحالف أصابت ثلاثة بيوت قريبة من المقر، وهو السبب في سقوط قتلى مدنيين، الذين مازال عدد منهم تحت الأنقاض.

وفي سياق متصل، هز انفجار ضخم مدجنة تتخذها "جبهة النصرة" مقرا لتصنيع الألغام والقذائف محلية الصنع بجبل الزاوية بريف إدلب، وسط تضارب في الأنباء عن سبب التفجير، فيما إذا كان استهدافا من طائرات التحالف، أو انفجارا أثناء تحضير سيارة مفخخة لزجها في العمليات العسكرية للنصرة بإدلب.

وتقوم طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بين الحين والآخر بقصف مقرات النصرة في سوريا، بالرغم من أن الأخير يشكل أحد الفصائل الفاعلة التي تشترك مع فصائل إسلامية وفصائل الجيش الحر في قتال النظام السوري.  
التعليقات (1)
ابوقتيبة الليبي
الخميس، 21-05-2015 02:51 ص
تنظيم قاعدة الجهاد لم يعد له وجود حقيقي يمثلة بمجرد استشهاد الشيخ المؤسس اسامة ابن لادن وبظهور دولة الخلافة انما هو كسائر الفصائل التى المسماة أسلامية ولاتمانع ان فى التعاون ولو مع الشيطان لتحقيق اهدافها فكلها ليست منظمات ارهابية فى نظر امريكا فقاعدة الظواهرى ليست بقاعدة الشيخ اسامة وشتان بينهما

خبر عاجل