سياسة عربية

النظام السوري يقتل 59 شخصا في عدة مناطق سورية

النظام قصف مناطق المعارضة برا وجوا (أرشيفية) - أ ف ب
النظام قصف مناطق المعارضة برا وجوا (أرشيفية) - أ ف ب
لقى 59 شخصا حتفهم، في الهجمات التي شنتها قوات النظام السوري الجمعة، برا وجوا على الأماكن التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون، في عدد من المدن والبلدات السورية. 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن الهجمات والغارات التي شنتها طائرات النظام ومدفعيته على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 22 شخصا في إدلب، و11 في حلب، وثمانية أشخاص في كل من حماة وحمص، وخمسة في درعا، وأربعة  في دير الزور، وقتيل واحد في ريف العاصمة دمشق.

وكانت فصائل "جيش الفتح" قد نصبت في القلمون الجمعة؛ كمينا لعناصر حزب الله اللبناني في جرود فليطة بالقلمون في ريف دمشق الشمالي الغربي، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف عناصره.

وأفاد زكريا الشامي الناطق الإعلامي باسم تجمع ( واعتصموا ) المنضوي في "جيش فتح القلمون"؛ أن عناصر من مليشيا حزب الله اللبناني حاولت - بتغطية مدفعية وصاروخية، وقصف مكثف لطائرات النظام السوري - التقدم باتجاه جرود بلدة فليطة من ناحية تلة موسى، التي سيطر عليها الحزب قبل يومين، لكن كتائب جيش الفتح نفذت كمينا بالقوة المهاجمة خلال تقدمها؛ ما أسفر عن قتيلين على الأقل وعدد من  الجرحى في صفوف الحزب".
التعليقات (0)