سياسة عربية

فصائل إسلامية بدرعا تشتبك مع فصيل يتبع تنظيم الدولة

جانب من معركة الفصائل الإسلامية ضد جيش الجهاد - يوتيوب
جانب من معركة الفصائل الإسلامية ضد جيش الجهاد - يوتيوب

بثت مؤسسة "العوالي" الجهادية للإعلام إصدارا مصورا لمعارك فصائل درعا الإسلامية وعلى رأسها "جبهة النصرة، جيش الإسلام، أحرار الشام" ضد فصيل "جيش الجهاد" المقرب من تنظيم الدولة.

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان "فهل ترى لهم من باقية.. معركة تطهير القنيطرة من رجس الخوارج" وتابعته "عربي21"، وتنشره هنا، الآليات الثقيلة والدبابات التي استخدمتها الفصائل المقاتلة في المعركة ضد "جيش الجهاد" بقيادة "أبو مصعب الفنوصي"، الذي قالت "النصرة" إنها ألقت القبض عليه.

وخلال الإصدار غلب صوت "أبو مارية القحطاني"، حيث تم اقتباس مقتطفات من كلماته التي دعا فيها لعدم التهاون في قتال تنظيم الدولة، وأبرزها كلمة "أيها المتردد"، وكلمة "رسالة إلى أهلنا في الشرقية".

وأظهر الإصدار في نهايته جثثا تعود لمقاتلين في "جيش الجهاد"، الذي أعلنت "جبهة النصرة" القضاء عليه رسميا نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي في منطقة القحطانية بدرعا.

يشار إلى أن العلاقة بين جبهة النصرة، ولواء شهداء اليرموك الذي ساند "جيش الجهاد" في معركته تشهد توترات كبيرة، حيث تتهم "النصرة" اللواء ببيعته لتنظيم الدولة، وهو ما ظهر مؤخرا خلال شريط فيديو برز فيه "أبو علي البريدي" قائد لواء شهداء اليرموك في جلسة إنشادية لأبي بكر البغدادي.
التعليقات (0)

خبر عاجل