سياسة عربية

جماعة "المرابطون" بموريتانيا تنفي مبايعتها تنظيم الدولة

جدد بلمختار البيعة للزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة - أرشيفية
جدد بلمختار البيعة للزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة - أرشيفية
نفى مختار بلمختار أن تكون جماعته المعروفة بـ  "المرابطون" قد بايعت تنظيم الدولة، كما أعلن أحد قادة الجماعة، وجدد تأكيد بيعة مجموعته لأيمن الظواهري زعيم القاعدة، بحسب ما أفادت وكالة الأخبار الموريتانية الخاصة، وموقع سايت الأمريكي.

وقال بلمختار إن البيان الذي أعلنه مساء الأربعاء 13 أيار/مايو 2015 عدنان أبو الوليد الصحراوي، "لا يلزم شورى المرابطين"، وأكد بلمختار التزامه ووفاءه لـ "بيعة أيمن الظواهري على الجهاد".

وصف بلمختار في بيان وصل إلى وكالة الأخبار الموريتانية بيعة البغدادي بأنها لم تلتزم "شروط وعهود الشورى في التنظيم"، كما أنها خالفت "مخالفة صريحة البيان التأسيسي الذي حدد منهج وسلوك التنظيم"، واعدا ببيان آخر عن مجلس شورى جماعة "المرابطون" بعد إجراء مشاورات حول الأمر.

وحصلت وكالة الأخبار مساء الأربعاء الماضي على تسجيل صوتي موقع باسم عدنان أبو الوليد الصحراوي، أعلن فيه بيعة جماعة "المرابطين" للبغدادي، كما دعا فيه الجماعات الجهادية إلى مبايعته.

من ناحيته، أعلن موقع سايت أن البيان نشر الخميس على موقع تويتر، ولكنه لم يتأكد من صحته.

وكان القيادي في جماعة المرابطون، التي تنشط في الساحل والصحراء في المغرب العربي، مساء الأربعاء، مبايعتها أمير تنظيم الدولة "أبا بكر البغدادي"، داعية جميع الحركات "الجهادية" في المنطقة لمبايعته، من أجل ما أسمته "توحيد كلمة المسلمين"، معلنا نفسه زعيما للجماعة.

التعليقات (0)

خبر عاجل