سياسة عربية

بعد عدن.. الحوثيون يقصفون أحياء سكنية في تعز

توغلوا في مواقع تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية - أ ف ب
توغلوا في مواقع تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية - أ ف ب
قصفت قوات تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيون)، عدة مناطق في مدينة تعز، وسط اليمن، وتوغلت في مواقع تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية؛ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، حسب سكان محليين.

وقال السكان، إن الحوثيين قاموا بقصف عدد من الأحياء السكنية داخل المدينة الأكثر سكانا في اليمن، وبدؤوا بالتوغل صوب مواقع تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية. 

وأوضح السكان، أن دبابات الحوثيين قصفت حي الجمهوري، وجبل فندق الأخوة وجبل جرة وكلابة، وسيطروا على منطقة حوض الأشراف وموقع جبل الإخوة.

وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من مبنى المجمع القضائي في جبل جرة، الذي مازال تحت سيطرة "المقاومة".

وفي وقت سابق، قصف الحوثيون أحياء سكنية في المدينة نفسها، كما قصفوا مناطق في محافظة عدن (جنوب)، حسبما أفاد به سكان من كلا المحافظتين.

وأوضح سكان في محافظة عدن، في إفادات لوكالة الأناضول عبر الهاتف، أن القصف استهدف أحياء سكنية، بمنطقة صلاح الدين في المحافظة، وكان عشوائيا، ما أدى إلى بث حالة من الهلع بين سكان تلك الأحياء.

ولم يتسن معرفة ما إذا كان القصف في كلا المحافظتين أسقط ضحايا أم لا، كما لم يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، مع التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)