سياسة عربية

غارة للتحالف تقتل قياديين بارزين في تنظيم الدولة بالرقة

هجوم التحالف أدى لمقتل ستة من عناصر التنظيم في الرقة بينهم قياديان (أرشيفية) - أ ف ب
هجوم التحالف أدى لمقتل ستة من عناصر التنظيم في الرقة بينهم قياديان (أرشيفية) - أ ف ب
استهدفت طائرات التحالف الدولي الخميس، سيارة تابعة لتنظيم الدولة في مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل جميع عناصرها، بينهم قياديان بالتنظيم.

وقال موقع الدرر الشامية، المتابع للحالة السورية، إن طائرة دون طيار استهدفت سيارة كانت تقل مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة في هرقلة غربي مدينة الرقة، ما أدى إلى احتراقها ومقتل كل من فيها، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء مدينة ‏الرقة.

وأضاف الموقع أن الهجوم أدى إلى مقتل ستة عناصر من تنظيم الدولة، بينهم اثنان من أهم قيادات التنظيم: الأول أسامة الكراش، المكنى بأبي عمر، وهو من مدينة الرقة، ويلقب بـ"التمساح"، ويُعد المسوؤل الأمني الثاني في سوريا بعد "أبو لقمان" الأمني العام للشام، ويُعد "أبو عمر" من أهم القادة الذين يعتمد عليهم التنظيم بشكل أساسي في سوريا.

أما القيادي الثاني، بحسب الدرر الشامية، فهو الدكتور هشام الكراش، وهو أيضا من مدينة الرقة، الذي يشغل منصب رئيس ديوان الصحة في مدينة الموصل، أما باقي العناصر الذين قُتلوا فهناك صلة قرابة بينهم وبين هشام وأسامة الكراش.

كما أشارت المصادر إلى أن طيران التحالف شن عدة غارات جنوب غرب مدينة الرقة؛ ما تسبب باندلاع حريق تمكّن عناصر فوج الإطفاء في المدينة من إخماده على الفور.
التعليقات (0)