سياسة عربية

قوات النظام تذبح مقاتلا وتمثل بجثة وتقطع رأسه ويده

قوات النظام السوري تقوم بذبح مقاتلي المعارضة ـ الأناضول
قوات النظام السوري تقوم بذبح مقاتلي المعارضة ـ الأناضول
اتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، قوات النظام السوري بـ"ذبح" مقاتل من المعارضة المسلحة، ومحاولة فصل رأسه عن باقي جسده عبر ضربه بآلة حادة، قبل أن يقوم بقطع يديه والتمثيل بجثته.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه توصل بـ"نسخة من شريط مصور، تظهر فيه عناصر من قوات النظام، وهم يقومون بالتمثيل بجثة مقاتل قضى خلال اشتباكات بين الطرفين".

وتابع المرصد في التقرير الذي اطلعت عليه صحيفة "عربي21"، أن "الشريط أظهر المصور، أحد عناصر قوات النظام وهو يقوم بذبح الجثة، ومحاولة فصل رأس المقاتل عن جسده عبر ضرب عنق الجثة بأداة حادة".

وسجل المرصد "كما يقوم العنصر بعد الانتهاء من فصل الرأس عن الجسد، بقطع يد الجثة، وهو يقول: (هذه حتى لا يتشاهد ولنرميه في جهنم)، ثم يقول أحدهم لعنصر آخر (تأخذ الرأس وتذهب إلى أبو علي رامز)".

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه بلغ إلى "علمه أن أحد عناصر قوات النظام من محافظة حمص جلب معه ثمانية رؤوس مقطوعة من محافظة إدلب، لمقاتلين ملامحهم من جنسيات قوقازية".

وتابع المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه "توصل قبل أسابيع، بنسخ من صور تظهر عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وهم يحملون رؤوس مفصولة عن أجسادها، قالوا أنها لعناصر من تنظيم الدولة لقوا مصرعهم خلال اشتباكات في منطقة شاعر بريف حمص الشرقي في مطلع مارس الجاري".

وأوضح المرصد نقلا عن الشريط، أن عناصر قوات النظام "ذبحوهم وقطعوا رؤوسهم انتقاما لرفاقهم الذين ذبحهم التنظيم، كما كانت قد وردت نسخ من صور للمرصد تظهر حمل عناصر قوات النظام رؤوس مفصولة عن أجسادها لعناصر من التنظيم لقوا مصرعهم في محيط مطار دير الزور العسكري".

وكان المرصد قد نشر في الـ 23 من شهر آذار/ مارس من العام الجاري، أن قوات النظام في مطار دير الزور العسكري، أقدمت على فصل رأس مقاتلين اثنين من كتيبة مقاتلة في محيط المطار، وهي من الكتائب المناصرة لتنظيم الدولة، بعد أسرهما في محيط المطار في اشتباكات بين الطرفين في أواخر شهر كانون الأول/دجنبر الفائت من العام الجاري".

وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد أن قوات النظام قامت بعد عملية فصل رأس المقاتلين عن جسديهما، بوضع صورة رأسي المقاتلين الاثنين على الحساب الشخصي لأحد المقاتلين على تطبيق "الواتس أب".

التعليقات (2)
أبو قيس القيسي
الخميس، 07-05-2015 10:45 م
اللهم عليك بالضالمين و بمن طغى وتجبر وقتل وهجر. ..اللهم أقتلهم عددا ولأ تغادر منهم احدا ...اللهم اننا استودعناك اخواننا المستضعفين في سوريا.. اللهم كان لهم خير معين وخير حافظ يارب العالمين
Tha'er kayali
الخميس، 07-05-2015 10:42 م
هذا ليس نظاما وانما عبارة عن عصابات إجرامية لا تعرف معنى الإنسانيه،لعنك الله يا بشار الأسد أنت وزبانيتك وأرانا بكم يوما أسودا