سياسة عربية

إقالة رئيس مراسم الديوان الملكي السعودي إثر صفعه لمصور (فيديو)

صفع الطبيشي المصور أثناء استقبال ملك المغرب في الرياض - واس
صفع الطبيشي المصور أثناء استقبال ملك المغرب في الرياض - واس
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مرسوما ملكيا يقضي بإعفاء رئيس المراسم في الديوان الملكي، محمد الطبيشي، وتعيين خالد العباد بدلا منه، وذلك بعد انتشار مقطع للطبيشي وهو يقوم بصفع أحد المصورين خلال مراسم استقبال ملك المغرب في الرياض يوم الأحد.

وكان العديد من المغردين، تابعت "عربي21" تعليقاتهم، توقعوا بأن يقوم الملك سلمان، الذي بات يلقب بـ"سلمان الحزم"، بإصدار قرار فوري بإعفاء الطبيشي الذي "لم يحترم وجوده في حضرة خادم الحرمين، وملك المغرب، وأقدم على تصرف غير مبرر على الإطلاق، ومسيء لسمعة المملكة"، وفق قولهم.

وبرز اسم محمد الطبيشي أثناء استضافة الرياض لقمة دول التضامن الإسلامي في العام 2012، حينما خرج صوته على الهواء مباشرة بسؤاله الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز قائلا: "نجيب عصير، ولا شاي، ولا قهوة؟".

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أقال محمد الطبيشي من منصبه في أيار/ مايو من العام 2012، ثم أعاده بعد ثلاثة أشهر فقط إلى المنصب ذاته، في خطوة لم تفهم مسبباتها.

التعليقات (7)
الى بدر
الثلاثاء، 05-05-2015 04:46 م
يا بدر عبدالوهاب عبدالواسع لم ينفى الى اي مكان ممكن قصدك خاشقجي تاجر السلاح او الفارسي الذي كان في ابرق والبريد والهاتف
اجويده
الثلاثاء، 05-05-2015 09:58 ص
يستهل
بدر
الثلاثاء، 05-05-2015 06:46 ص
سيكون مثل عبدالوهاب واسع نفاهالملك فهد لمربيا باسبانيا وصار من اكبر التجار جميع اموال ال سعود في بطنه وامرنا بنفيه داخليا والتحفظ على امواله
بدر
الثلاثاء، 05-05-2015 06:29 ص
إساءة ا?دب أمام الضيف لا يكفي الاعفاء فقط المفترض تقطع يده حدا لما يعتدي استمرأ سلطته وكل من هو على شاكلته
عبدالرحمن هضيبان العضيله
الثلاثاء، 05-05-2015 06:12 ص
وكيف لا افتخر بملوك لوطني عدلوا واعطوا كل ذي حق حقه واقاموا كل مايساعد علي رقي شعبهم وعزته كل كلمات الشكر والثناء لاتعطيهم حقهم سيدي اعنكم الله وادامكم وأمدكم بالصحه والعافيه