سياسة دولية

خارجية إيران: احتجزنا السفينة الأمريكية وفقا للأعراف الدولية

مرضية أفخم - أرشيفية
مرضية أفخم - أرشيفية
قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، إن السفينة التجارية التي كانت ترفع علم جزر المارشال الأمريكية، واحتجزتها القوة الإيرانية البحرية، إجراء "تم في إطار قانون ومقررات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووفقا للقوانين والأعراف الدولية".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن أفخم قولها، أن السفينة تم احتجازها "بناء على قرار صادر عن المحكمة وبطلب من المشتكي الخاص". وأكدت أنها نقلت إلى ميناء باهنر في بندر عباس (جنوب البلاد) بعد احتجازها.

وكانت البحرية الإيرانية أمس احتجزت سفينة شحن أمريكية في الخليج، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني، وقالت قناة "العربية" إن القوة الإيرانية "فتحت النار" على السفينة الأمريكية المسماة "ميرسك تيجرز"، والتي يوجد على متنها  34 بحارا من جنسيات مختلفة.

وقالت وكالة "فارس الإيرانية" -شبه الرسمية-، إن هناك "خلافات مالية بين هيئة الموانئ والنقل البحري الإيرانية ومالك السفينة، دون أن تذكر هوية المالك.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، قالت أمس، إن قوات إيرانية اعتلت سفينة الشحن التي ترفع علم جزر مارشال في الخليج بعد أن أطلقت زوارق دورية طلقات تحذيرية فوق السفينة وأمرتها بالدخول في عمق المياه الإيرانية.
التعليقات (0)