سياسة عربية

تنظيم الدولة يهاجم الحسكة ويبدأ بعمليتين انتحاريتين

بيان تنظيم الدولة بحسب ما نشره حساب "ولاية البركة" - تويتر
بيان تنظيم الدولة بحسب ما نشره حساب "ولاية البركة" - تويتر
شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، اليوم الاثنين، هجوما جديدا ضد قوات النظام السوري في محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر حساب "ولاية البركة" التابع للتنظيم، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكر مؤيدو التنظيم على "تويتر" أن "عمليتين استشهاديتين نفذتهما الدولة الإسلامية في الحسكة استهدفتا تجمعات النظام النصيري في قرية طوق الملح غرب مدينة البركة"، على حد وصفهم.

وقالت حسابات مؤيدة للتنظيم إن مقاتليه، "منذ ليلة أمس يسطرون الملاحم ويقتحمون الحواجز ويسقطون المناطق"، مضيفة أن هناك "هجوما على ثلاثة محاور على المدينة للسيطرة على البانوراما ومدرسة السواقة والنشوة الغربية".

واندلعت اشتباكات مساء أمس الأحد، في محيط مدينة الحسكة، تزامنا مع قصف عنيف لمدفعية قوات النظام السوري، من فوج جبل كوكب (10 كم شرقي الحسكة)، على مواقع تنظيم الدولة جنوبي وغربي الحسكة.

وأفاد ناشطون بأن "تنظيم الدولة الإسلامية هاجم تجمعات لعناصر قوات النظام ومليشياته، جنوبي الحسكة من محور طريق أبيض – الحسكة، حيث دارت اشتباكات عنيفة على مقربة من حاجز البانوراما عند المدخل الجنوبي للمدينة، استخدمت فيها أسلحة ثقيلة".

وقال الناشطون إن "اشتباكات مماثلة دارت قرب سجن الأحداث في المنطقة"، وإن "تنظيم الدولة كان خطط قبل أيام للسيطرة على مدرسة السواقة جنوب غربي الحسكة، التي يتمركز فيها عناصر من قوات النظام".
 
التعليقات (2)
ابوعمرالشهابي
الثلاثاء، 28-04-2015 02:51 ص
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك
ابو حسين
الإثنين، 27-04-2015 05:17 م
والله سنصل معاقل البككه الملاعين في جبل قنديل