سياسة عربية

طيران التحالف يشن غارات على مواقع قوات صالح والحوثي

لا تزال الغارات السعودية مستمرة رغم الإعلان عن نهاية حملة عاصفة الحزم (أرشيفية) - أ ف ب
لا تزال الغارات السعودية مستمرة رغم الإعلان عن نهاية حملة عاصفة الحزم (أرشيفية) - أ ف ب
شن طيران التحالف العربي غارات متعددة، الخميس، على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة إب وسط اليمن، ومدينتي لحج والضالع في الجنوب.

وطال القصف معسكرات صالح في منطقة السحول، وأغارات الطائرات على مناطق في مديرية يرم شمالي إب.

وبالرغم من إعلان المملكة السعودية، الثلاثاء الماضي، إنهاء حملة عاصفة الحزم العسكرية التي قادتها منذ 26 آذار/ مارس الماضي، لضرب معسكرات الحوثيين وصالح، إلا أن القصف ما زال مستمرا، والمعارك على الأرض مشتدة.

وفي جنوب اليمن، أغارت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" علي مواقع  يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح في منطقة صبر بمدينة لحج وفي مدينة الضالع.

وقصفت مدفعية قوات علي صالح والحوثيين منطقة الجليلة بمحافظة الضالع(جنوبا) التي سيطر عليها مسلحو المقاومة الجنوبية الأربعاء، ما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين.

ودارت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في الضالع، أدى إلى مقتل عشرة من مسلحي جماعة الحوثي. 

وفي مأرب وسط البلاد، قال مصدر قبلي  إن ستة من مسلحي الحوثي، قتلوا الأربعاء، فيما تم إلقاء القبض على ثلاثة3 آخرين، بينهم قيادي بارز في الجماعة، أثناء المعارك مع المقاومة الشعبية في جبهة صرواح غربي مدينة مأرب.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أنه جرى أسر شخصين آخريْن يعملان ضمن طاقم قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، وضمن فريق التوجيه المعنوي الذي يرافق المسلحين الحوثيين في جبهة "صرواح غربي مأرب، وعُثر بحوزتهم على أجهزة كمبيوتر، وكاميرات تلفزيونية".

وأشار، أن "الاشتباكات دارت على خلفية محاولة 3 دوريات التوغل إلى مأرب عن طريق فرعي شمالي "صرواح"، اندلعت على خلفية ذلك اشتباكات عنيفة، أدت لاستشهاد أحد عناصر المقاومة.
التعليقات (0)