سياسة عربية

أبو قتادة يهاجم العدناني ويشبهه بـ"أبو صياح" (فيديو)

 فيديو
فيديو
هاجم منظر التيار السلفي الجهادي عمر محمود عثمان، الشهير بـ"أبو قتادة الفلسطيني" الناطق الرسمي باسم تنظيم الدولة طه فلاحة المعروف بـ"أبو محمد العدناني" واصفا إياه بـ"الجاهل، والشبيح".

وأوضح "أبو قتادة" خلال مقطع فيديو نُشر على موقع "تويتر"، وتنشره "عربي21" هنا، أن العدناني وصل إلى مراتب عالية في التنظيم بسبب "تشبيحه، نظرا لوجود أشخاص في التنظيم يرغبون بأن يكون شخص مجرم مثله قائدا عليهم"، نافيا في الوقت ذاته أن يكون العدناني ممن يمتلكون أي علم شرعي.

وأضاف: "ما رأيت رجلا مهديا في هذا الطريق الجهادي يذكره بخير، هذا رجل يدعو عليه من يدعو من المسلمين، ومن يسمع كلامه يعي بأنه جاهل وحاقد".

وشبّه "أبو قتادة" العدناني بالشخصية الشهيرة في المسلسلات السورية "أبو صياح" التي قام بها الممثل رفيق السبيعي، قائلا: "في عالم التنظيمات هناك من يفرد نفسه قائدا وله كلمة لأنه شبيح. يغضب، ويقتل، ويسرق، وهذا العدناني كذلك يشبه "أبو صياح"، يحبه من يحب هذه الطريقة ولو كان ظالما".

وبين "أبو قتادة" أن الكثير من الشباب الذين يلتحقون بساحات الجهاد لا يهمهم العلم الشرعي بقدر شغفهم بالانضواء تحت راية قائد قوي، وتابع: "هذه صور يحبها بعض الناس للأسف، من يلتحق بالجهاد شباب من الناس، الكثير منهم يحبون هذه النوعيات من الشبيحة المتواجدين في حياتنا الاجتماعية والسياسية". 

 
التعليقات (4)
مدمر
الإثنين، 05-03-2018 09:53 ص
ماتليق به الا ابوقمامة الفلسطيني
ابو منصور
الثلاثاء، 14-04-2015 01:11 م
ان كل كلمة قلتها سوف يحاججك بها الرجل يوم القيامة
عثمان الأموي
الثلاثاء، 14-04-2015 06:50 ص
من أجل هذا أتوا بك من لندن ومن أجله اخرجت من السجن وقد كنت تنبئت بذلك قبل حصوله من دلالات واشارات من تحركات بعض الانظمة التي ساهمت في بعثرة الفصائل السورية وعمدت الى بث الفرقة بينها وصناعة زعامات واستغلالها كأبي قتادة لما له من شهرة اكتسبها جرأء اعتقاله وتلميعة ليؤدي دورا أنيط به…
غانم
الثلاثاء، 14-04-2015 02:51 ص
ما شاء الله شيخ بلحيه يستدل بشخصيه سنمائيه سلفى سلفى بالمعنى الصحيح

خبر عاجل