سياسة عربية

1500 غارة للنظام السوري خلال 12 يوما خلفت 184 قتيلا

خلفت الغارات دمارا ماديا هائلاً (أرشيفية) - أ ف ب
خلفت الغارات دمارا ماديا هائلاً (أرشيفية) - أ ف ب
نفذت طائرات النظام السوري خلال اثني عشر يوما 1429 غارة، أسفرت عن مقتل 184 شخصا، وإصابة نحو 1300 جريح، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إنه وثق 1429 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية وبرميلاً ألقته طائرات النظام المروحية منذ الأول من نيسان/ أبريل الجاري، وحتى فجر اليوم الـموافق 13 نيسان/ إبر يل، استهدفت عدة مناطق في المحافظات السورية.

وقال إن طائرات النظام المروحية ألقت 811 برميلا متفجرا على الأقل على مناطق في 11 محافظة هي: دمشق، وريف دمشق، وحلب، وحمص، ودرعا، وحماه، واللاذقية، وإدلب، ودير الزور، والحسكة، والقنيطرة.

ونفذ النظام السوري ما لا يقل عن 618 غارة، استهدفت فيها بالصواريخ قرى وبلدات ومدن في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب والرقة وإدلب وحماة والقنيطرة واللاذقية ودرعا ودير الزور.

وأوضح أنه قتل 184 مواطناً مدنياً، هم 58 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و34 مواطنة فوق سن الثامنة عشرة، و92 رجلاً، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة نحو 1300 آخرين من المدنيين بجراح. وأسفرت الغارات والبراميل المتفجرة الملقاة عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق. 

وأسفرت غارات الطائرات الحربية والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في المحافظات السورية، عن استشهاد ومصرع 67 مقاتلاً على الأقل من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم الدولة، وإصابة آخرين بجراح.
التعليقات (0)