حول العالم

البيت الأبيض يغرق في الظلام بانقطاع الكهرباء عن واشنطن

اضطرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إلى قطع الموجز الصحفي اليومي، بسبب انقطاع الكهرباء - تويتر
اضطرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إلى قطع الموجز الصحفي اليومي، بسبب انقطاع الكهرباء - تويتر
عانت العديد من مناطق وسط مدينة واشنطن العاصمة الأميركية الفدرالية الثلاثاء من انقطاع التيار الكهربائي، ما أغرق العديد من المباني في الظلام، ومن بينها مبنى وزارة الخارجية، إضافة إلى محطات قطارات المترو.

وأشارت شركة بيبكو، المسؤولة عن مد الكهرباء لواشنطن، أنها طواقمها يعملون من أجل تصليح العطل، لافتة إلى أن ألفين و400 مبنى تأثروا بانقطاع التيار عن العاصمة.".

وأفادت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، في بيان أولي لها بهذا الشأن، بأن انقطاع التيار الذي حدث في الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، ليس له أي علاقة بهجوم إرهابي، ثم عادت وأشارت في بيان آخر إلى أن انفجارا وقع في محطة كهربائية في ولاية ماري لاند القريبة من واشنطن، تسبب في انقطاع التيار عن أجزاء كبيرة من العاصمة.

واضطرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، "ماري هارف"، إلى قطع الموجز الصحفي اليومي، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، والتقط الصحفيون المتابعون للموجز صورا للظلام الدامس، ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أجلى المسؤولون في متحف سميثسونيان الزائرين للسبب ذاته.

 وصرح مسؤولون في وزارة الخارجية للصحافيين أن شركة الكهرباء قالت إن التيار سيعود خلال الساعات المقبلة، وعملت العديد من محطات القطارات بإضاءة طارئة، إلا أن القطارات واصلت عملها.

 وقالت شرطة المترو، في تغريدة على تويتر، إن وحداتها "تستجيب لطلبات المساعدة في جميع المحطات المتأثرة بانقطاع الكهرباء، ولم يتم الإبلاغ عن احتجاز أي أشخاص في مصاعد عالقة في أي من المحطات.
التعليقات (0)