سياسة عربية

الحوثيون يسيطرون على القصر الرئاسي في عدن (فيديو)

"المقاومة الشعبية" نفت سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي في معاشيق - أرشيفية
"المقاومة الشعبية" نفت سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي في معاشيق - أرشيفية
قالت جماعة "أنصار الله"(الحوثيين) إن قوات الجيش الموالية لها سيطرت على القصر الرئاسي في منطقة معاشيق جنوب شرق مدينة عدن، وهو ما نفته مصادر في "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ونقلت فضائية "المسيرة"، التابعة للحوثيين، عن مصادر في الوحدات العسكرية الموالية لهم، إنهم سيطروا على القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق بعد مواجهات عنيفة مع "مسلحي المقاومة الشعبية" في أحياء كريتر وخورمكسر.

وبثت مساء الخميس، لقطات متلفزة من داخل القصر الرئاسي الواقع في منطقة معاشيق بمدينة عدن، جنوبي اليمن، ما يؤكد سقوطه رسميا في أيديهم، رغم نفي مقاتلي "المقاومة الشعبية" الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي. 

لكن مصادر في "المقاومة الشعبية" نفت سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي في معاشيق، قائلة  إن المواجهات لا تزال مستمرة في الشوارع القريبة من القصر.

في سياق متصل، قال شهود عيان إن المواجهات مستمرة في منطقة كريتر باستخدام أسلحة متوسطة من قبل "المقاومة الشعبية"، بينما يستخدم الحوثيون الدبابات في قصف عدد من الأحياء السكنية.

واتخذ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القصر الرئاسي في منطقة معاشيق مقرا رئاسيا عقب تمكنه  في 21 شباط/  فبراير  الماضي  من الإفلات من قبضة الحوثيين في صنعاء، وحتى مغادرته إلى سلطنة عمان في الـ 26 من شهر آذار/  مارس الماضي، ومنها إلى السعودية.

لكن القصر مهجور منذ تعرضه في الـ 19  آذار/ مارس لغارات من قبل طيران حربي تابع لجماعة الحوثي.
 

التعليقات (0)