سياسة عربية

خطيب "الدولة" في الموصل: سنرد داخل دول التحالف

أبدى الخطيب الأنصاري تفاؤله أن تكون المعارك الجارية حالياً في العراق لصالح التنظيم - أ ف ب
أبدى الخطيب الأنصاري تفاؤله أن تكون المعارك الجارية حالياً في العراق لصالح التنظيم - أ ف ب
حذر خطيب تنظيم الدولة في مدينة الموصل، طائرات التحالف الدولي من قيامها بغارات جوية لاستهداف معاقل التنظيم في الموصل وتكريت .

وبحسب شبكة رووداو الكردية، جاء في خطبة أبو سعد الأنصاري، بجامع بلال الحبشي في الموصل، أن "الدولة الإسلامية ستقوم بالرد على جميع الدول المشاركة في القصف الجوي الذي يستهدف المجاهدين في ولايتي نينوى وتكريت".

وأبدى الأنصاري تفاؤله من المعارك الجارية حالياً في العراق، التي تشنها الحكومة العراقية وبمساندة دول التحالف، قائلاً: "مصير الحرب النصر لرجال الدولة الإسلامية ولن تنفع الحكومة العراقية أي اتفاقيات مع الدول الكافرة".

وتوعد خطيب تنظيم الدولة في خطبته، الدول العربية والخليجية المساندة للحكومة العراقية، منذراً قيام أنصاره في تلك الدول بهجمات مسلحة، وفق الشبكة.

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن مراسلها الذي كان حاضراً الخطبة، قول الأنصاري "كل دولة تشارك في قصف الولايات التابعة للدولة الإسلامية ستحظى بنصيبها من الرد القاسي".

وتخضع مدينة الموصل منذ العاشر من حزيران الماضي لسيطرة تنظيم الدولة، بعد تهاوي القوات العراقية وانسحاب جميع القطعات العسكرية، حيث يعدها تنظيم الدولة حالياً أكبر معقل للتنظيم.
التعليقات (0)

خبر عاجل