حول العالم

اختيار الممثلة يسرا لتكريم أمهات أردنيات يثير استهجانا

الفنانة المصرية يسرى في زيارتها العاصمة الأردنية عمّان - تويتر
الفنانة المصرية يسرى في زيارتها العاصمة الأردنية عمّان - تويتر
أثار اختيار مركز "زها" الثقافي التابع لأمانة العاصمة عمّان، الفنانة المصرية يسرا، لتكريم أمهات أردنيات في عيد الأم، غضباً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل مغرّدون "هل يسرا هي الأم المثالية لتكريم أمهاتنا؟"، بينما انتقد آخرون استبعاد والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قتل على يد تنظيم الدولة من التكريم.

ونشر أردنيون صوراً ساخرة على موقع "فيسبوك" تجمع الفنانة المصرية يسرا وأمين عمّان عقل بلتاجي.

وطالب أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكشف نفقات استضافة يسرا، مذكرين أن أمانة عمّان مؤسسة محلية تقدم خدماتها للمواطنين من خلال الضرائب التي تتلقاها من الأردنيين.

في حين أكد مصدر لـ"عربي21" أن الاحتفال وزيارة يسرا تكفل بها القطاع الخاص، ولم تتكلف الأمانة فلساً واحداً، رافضة الاتهامات التي سيقت إليها بهذا الصدد.

وأضاف المصدر أن المركز يتصرف باستقلالية عن الأمانة، وأنه تمت استضافتها ضيفة شرف على احتفال المركز بعيد الأم، موضحاً أن أمين عمّان لم يحضر العشاء، ولم يحضر الاحتفال أيضاً.

من جهتها، قالت مديرة مركز "زها" الثقافي، رانيا صبيح، في بيان صحفي، إن المركز استبعد اسم والدة الطيار الشهيد معاذ الكساسبة من حفل التكريم حفاظاً على مشاعرها، وبسبب طبيعة الحفل الذي سيتخلله وصلات غنائية.

وأكدت أن المركز سيكرم والدة الكساسبة في زيارة خاصة لمنزلها، تعبيراً عن مدى اهتمام المركز بها، جراء مصابها.

وأشارت صبيح إلى أن المركز يقيم هذا الحفل كل سنة، وللسنة العاشرة على التوالي، تكريماً للأمهات بيوم عيد الأم، وتقديراً لدورهن العظيم.
التعليقات (5)
سميحه العتيبي
الخميس، 22-10-2015 07:47 ص
يسرا او? ?تصلح ?ن تكرم ا?مهات ..وام الكساسبي اشرف من ان تكرمها هذه ا?فه المنافقه ...ام الكساسبه يجب ان تكرمها كل امهات ا?رن ...
مازن القيسي
الإثنين، 30-03-2015 07:48 م
ياخساره
طلال أحمد
الأحد، 22-03-2015 07:29 م
هذه أم الحثاله
ابوريان
الجمعة، 20-03-2015 02:28 م
هزلت...ويسرا تزوجت مره واحده فقط..وتعيش حياتها عزباء ومنذ فترة طويله ولم نعرف لها ابناءء.....
ابوريان
الجمعة، 20-03-2015 02:28 م
هزلت...ويسرا تزوجت مره واحده فقط..وتعيش حياتها عزباء ومنذ فترة طويله ولم نعرف لها ابناءء.....