حول العالم

نحو 49 قتيلا إثر سقوط حافلة ركاب في واد بالبرازيل

 السائق فقد السيطرة على الحافلة لدى مروره في منعطف انحداري - أرشيفية
السائق فقد السيطرة على الحافلة لدى مروره في منعطف انحداري - أرشيفية
لقي 49 شخصا على الأقل مصرعهم وجرح عشرة آخرون السبت، إثر سقوط حافلة ركاب في واد بولاية سانتا كاترينا في جنوب البرازيل، كما أعلنت الحكومة المحلية.

وقال مسؤول في المكتب الاعلامي لحكومة الولاية لوكالة فرانس برس، إن حصيلة الضحايا التي ما زالت مؤقته بلغت 49 قتيلا بينهم 17 رجلا و24 امرأة وثمانية أطفال. وأضاف أن عشرة أشخاص آخرين جرحوا ونقلوا إلى المستشفى.

وكانت الحافلة التابعة لشركة سياحية تقوم برحلة بين أونياو دي فكتوريا في ولاية بارانا المجاورة، وغواراتوبا على شاطئ بارانا على المحيط الأطلسي.

ويفترض أن تقل هذه الحافلة خمسين شخصا على الأكثر. لكن اللائحة الرسمية تشير بوضوح إلى أن عدد الركاب كان أكثر من ذلك بكثير.

وبحسب وسائل إعلام، فإن السائق فقد السيطرة على الحافلة لدى مروره في منعطف انحداري على هذا الطريق المشهور بخطورته الشديدة.

ووقع الحادث في منطقة جبلية قريبة من مدينة كامبو أليغري، على بعد حوالي 170 كلم عن فلوريانوبوليس عاصمة الولاية.

وخرجت الحافلة عن الطريق وسقطت من على ارتفاع 400 متر في واد في منطقة دونا فرانشيسكا السياحية.

وفور وقوع الحادث أرسل إلى المكان سيارات إسعاف ومروحية وأربعون من أفراد الشرطة العسكرية ونحو ثلاثين شخصا آخرين من الإدارة الصحية والشرطة المدنية.

وزاد من صعوبة عمليات الإنقاذ وقوع الحادث مع هبوط الليل وسقوط الحافلة في منطقة حرجية وعرة.

وقال الكولونيل نلسون كويلو من شرطة ولاية كاترينا في بيان، إن "هناك أشخاصا في الجبل عالقون في حطام الحافلة، لكن فرص العثور على أشخاص ناجين ضئيلة".

ونشرت وسائل إعلام برازيلية على مواقعها الإلكترونية صورا للحافلة التي سقطت بين الأحراج ورجال إنقاذ يقومون بإنقاذ ضحايا.
التعليقات (0)