سياسة عربية

أنصار الشريعة يبث مشاهد من معركة اللواء 19 بشبوة (فيديو)

مقاتلو أنصار الشريعة يرفعون رايتهم على دبابة للجيش اليمني - يوتيوب
مقاتلو أنصار الشريعة يرفعون رايتهم على دبابة للجيش اليمني - يوتيوب
بث تنظيم "أنصار الشريعة"؛ الفرع اليمني لتنظيم القاعدة مشاهد من معركة مقر "اللواء 19" التابع للجيش في منطقة بيحان التي تبعد 200 كلم عن محافظة شبوة جنوبي البلاد.


ورغم مرور أكثر من شهر على المعركة التي دك فيها مقاتلو أنصار الشريعة مقر الجيش اليمني الأكبر في منطقة بيحان وقتلوا سبعة جنود منهم، إلا أن الإصدار الذي نشرته مؤسسة "الملاحم الإعلامية" حوى مشاهد للحظة أسر ضباط وجنود من الجيش.


وبين الفيديو أن القيادي في "أنصار الشريعة" حمزة الزنجباري أشرف بشكل كامل على المعركة، حيث أعطى توجيهاته لأحد الانتحاريين قبل توجهه بلحظات إلى بوابة المعسكر لتفجير نفسه.


وأكد الزنجباري أن مقر "اللواء 19" كان في طريقه للسقوط بيد الحوثيين عبر اتفاق مع قيادات في الجيش، إلا أن "المجاهدين" تمكنوا من تحريره بفضل الله ثم بفضل أهل بيحان وشبوة، وفق قوله.


وبحسب مسؤول آخر في التنظيم لم يكشف عن هويته؛ لم تستغرق المعركة أكثر من ثلاث ساعات قبل أن يسلم جميع عناصر وضباط الجيش في الموقع أنفسهم وأسلحتهم لـ"أنصار الشريعة".


وأظهر الفيديو أحد الشرعيين في التنظيم يلقي موعظة للعساكر الذين وقعوا في الأسر، ويدعوهم للتوبة وترك الجيش، فيما قال موقع "عدن الغد" إن التنظيم سلمهم جميعاً لوجهاء القبائل في المنطقة، دون الكشف عن أسباب ذلك.


واستعرض جنود "أنصار الشريعة" الغنائم التي أخذوها من مقر اللواء، حيث أوضح "عدن الغد" أن الغنائم احتوت على دبابة، وثلاثة مضادات للطيران، وصنادق كثيرة من ذخائر السلاح.


وفي نهاية الفيديو اصطف عناصر "أنصار الشريعة" جنباً إلى جنب مع مجوعة كبيرة من رجالات القبائل في بيحان، في دلالة على العلاقات المتينة بين الطرفين.


التعليقات (0)