حول العالم

تشييد ناطحة سحاب من 57 طابقا خلال 19 يوما بالصين (فيديو)

ناطحة سحاب تتكون من 57 طابقا بالصين
ناطحة سحاب تتكون من 57 طابقا بالصين
نشر موقع الشبكة الدولية الفرنسي تقريرا حول نجاح شركة Broad Sustainable Building في تشييد ناطحة سحاب مكونة من 57 طابقا خلال 19 يوما في مدينة شانغشا الصينية، محققة بذلك رقما قياسيا عالميا غير مسبوق.

وقامت الشركة بتصوير أشغال البناء التي شهدت بناء ثلاث طوابق يوميا ونشرت التسجيل على الشبكة العنكبوتية بعد تسريعه ليتسنى للمشاهدين مشاهدة كافة مراحل الإنجاز.

وأشار التقرير إلى أن هذا المبنى الصديق للبيئة يحتوي على 800 شقة ويقدر على استيعاب أكثر من 4000 ساكن، وتتم داخله تنقية الهواء من نسبة 99.9 بالمائة من الجزيئات الدقيقة الملوثة، وتتم إعادة تدوير الحرارة والهواء لتكييف الشقق، كما أكدت الشركة المصنعة أنه يمكن من خفض الانبعاثات الغازية بمقدار 1200 طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة بالمقارنة مع مبنى آخر بنفس الحجم، وهو ما يستجيب لخطط الصين الرامية لتقليص معدلات التلوث القياسية التي تعاني منها البلاد.

وأضاف التقرير أن هذا المشروع المسمى "مدينة السماء المصغرة" يعدّ نسخة مصغرة من مشروع "البرج العملاق" الذي أنجزته الشركة سنة 2012 والذي يعد ناطحة السحاب الأعلى في العالم بارتفاع 838 متر.

يُذكر أن الشركة كانت حينها قد أعلنت أنها تطمح لتركيب الطوابق المائتين وعشرين المكونة للمبنى خلال ثلاثة أشهر فقط، ولكنها اصطدمت ببعض التعقيدات المتعلقة برخصة البناء وفشلت في إنهاء العمل في الوقت المحدد.

وأكد التقرير أن هذه  الشركة أصبحت اسما رائدا في عالم التشييد السريع لناطحات السحاب، بفضل تكنولوجياتها المتمثلة في تحضير الجدران والأرضيات بشكل مسبق في معاملها، والقيام بتركيبها بشكل سلس وسريع في موقع الإنشاء.


رابط تقرير موقع الشبكة الدولية الفرنسي

https://reseauinternational.net/montage-dun-gratte-ciel-de-57-etages-en-19-jours/






التعليقات (1)
احمدعبدالمولي
الجمعة، 13-03-2015 02:38 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أن الله يقيم الدولة العادلة وان كانت كافرة ويسقط الدولة الظالمة وان كانت مؤمنة هذا عدل الله
الأكثر قراءة اليوم