سياسة عربية

زعيم "بوكو حرام" يبايع البغدادي ويضم ولاية تاسعة (فيديو)

بوكو حرام
بوكو حرام
أعلنت جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد في نيجيريا المعروفة إعلامياً باسم "بوكو حرام" مبايعتها رسمياً لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي على السمع والطاعة في المنشط والمكره.


وفي كلمة صوتية لزعيم "بوكو حرام" أبي بكر شيكاو أصدرتها مؤسسة "العروة الوثقى" الإعلامية، قال شيكاو: "إلى خليفة المسلمين أبي بكر إبراهيم بن عواد بن إبراهيم الحسيني القرشي، نرسل إليكم بيعتنا، امتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى، ولقول الله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)، ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)".
 
وأضاف شيكاو: "فطاعة لأمر الله وطاعة لرسوله بعدم التفرق ولزوم الجماعة، نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم الحسيني القرشي على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر اليسر وأثرة علينا، وألا ننازع الأمر أهله، إلا أن نرى كفراً بواحاً عندنا فيه من الله برهان".
 
ودعا شيكاو جميع المسلمين إلى مبايعة أبي بكر البغدادي لتوحيد الصفوف وتقوية دولة "الخلافة الإسلامية"، مكملاً: "تحقيق صلاح هذه الأمة لا يتحقق إلا بإمام يسوس الناس بشرع الله، ويحارب المعاندين، والصادين عن دين الله، وهذا قوام الدين بالكتاب الهادي والسيف الناصر".
 
وختم شيكاو كلمته بالقول إن "اجتماعنا تحت إمام واحد أشد على أعداء الله من ألف نصر في ميدان القتال". وأضاف: "والله أكبر والله أكبر والله أكبر والعزة لله، ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون".
 
وفي العاشر من تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي أعلنت خمسة تنظيمات جهادية في كل من "مصر، الجزائر، ليبيا، اليمن، السعودية" مبايعتها لأبي بكر البغدادي، واعتبار الجماعات الجهادية الأخرى في تلك البلدان "لاغية".
 
وفي شباط/ فبراير الماضي أعلن عدد من مقاتلي حركة طالبان في أفغانستان مبايعتهم للبغدادي، لتكون نيجيريا هي الولاية التاسعة تحت حكم "الخليفة".

 أعلن جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد في نيجيريا المعروفة إعلامياً باسم "بوكو حرام" مبايعتها رسمياً لزعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي على السمع والطاعة في المنشط والمكره.




التعليقات (0)