سياسة عربية

وفد من اللقاء المشترك يتوجه إلى عدن للقاء هادي

الحوثيون يحاصرون وزير الخارجية ويمنعون الزيارات عنه - أرشيفية
الحوثيون يحاصرون وزير الخارجية ويمنعون الزيارات عنه - أرشيفية
أعلن أمين عام حزب العدالة والبناء اليمني عبدالعزيز جباري، عن توجه وفد من القوى السياسية إلى عدن لمقابلة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأوضح جباري أن الوفد يرأسه رئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك محمد الرباعي، ويضم أحزاب العدالة والبناء والوحدوي الناصري واتحاد القوى الشعبية والحزب الاشتراكي وتجمع الإصلاح وحزب الرشاد، وفقا لموقع "براقش نت" اليمني.

إلى ذلك هددت جماعة الحوثي الوزراء اليمنيين المستقيلين والرافضين لتصريف أعمال وزاراتهم، بإحالتهم إلى النيابة بتهمة الخيانة.

ومنع الحوثيون الاثنين، الزيارة عن وزير الخارجية اليمني "عبدالله محمد الصايدي" في منزله بالعاصمة صنعاء، بحسب مصدر مقرب من الوزير.

وقال المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته إن "الحوثيين منعوا اليوم الزيارة عن الوزير الصايدي"، الموضوع قيد الإقامة الجبرية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة "نادية السقاف"، أكدت في تغريدة لها في موقعها على "تويتر"، أمس الأول، أن هناك تشديدا للحراسة حول منزلي رئيس الوزراء "خالد بحاح"، ووزير الخارجية "عبد الله الصايدي"، بعد تمكن الرئيس عبد ربه منصور هادي من مغادرة منزله في صنعاء والوصول إلى عدن جنوب البلاد.

وكان الرئيس اليمني وصل إلى عدن السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله بصنعاء وكسر حالة الحصار المفروضة عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته في 22 كانون الأول/ يناير الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وأكد أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 أيلول/ سبتمبر (تاريخ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها". 
التعليقات (0)

خبر عاجل