سياسة عربية

وأخيرًا.. علي صالح يعترف بالتواطؤ مع الحوثيين (فيديو)

علي عبد الله صالح يزعم أنه ينصح الحوثيين لما فيه خير اليمن - (أرشيفية)
علي عبد الله صالح يزعم أنه ينصح الحوثيين لما فيه خير اليمن - (أرشيفية)
اعترف الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بالتواطؤ مع الحوثيين، وقال إن بينه وبينهم "تحالف وحوار وتنسيق"، مشيرًا الى اتصالات معهم ونصائح يسديها لهم، وذلك في أول اعتراف بعد المكالمة الهاتفية المسربة التي بثتها قناة الجزيرة الفضائية قبل أسابيع، والتي لم تدع مجالاً للشك في وجود علاقة وثيقة بين الرئيس المخلوع والحوثيين.

وقال صالح: "أنا لا أخفي أن هناك اتصالات ومراسلات ومعظمها نصائح للاخوان في جماعة أنصار الله، وهذه لمصلحة البلد وليست موجهة ضد أحد، في إطار التسامح والتصالح والحوار".

وزعم صالح أن الأزمة التي يعيشها اليمن ناتجة عن "ضعف أداء القوى السياسية مع المشهد السياسي في الساحة اليمنية، وعدم تعاملها بجدية في الحوارات، فتحمل علي عبد الله صالح المسؤولية لأنه على تحالف وحوار وتنسيق مع جماعة أنصار الله".

ونفى الرئيس المخلوع صالح وجود أطماع له في الوصول إلى الحكم مرة أخرى باليمن، وقال: "أنا رجل عجوز، وهذا غير وارد". أما فيما يتعلق بابنه أحمد الذي يعمل سفيرًا فــ"الأمر عائد له"، بحسب علي عبد الله صالح.

التعليقات (3)
عيسى
الثلاثاء، 10-02-2015 06:16 م
هذا بلأ على اليمن والشعب
تركي الزهراني
الثلاثاء، 10-02-2015 02:44 م
كزاب الزبدي وكل يوم يطلع بشكل آخر لكن علي قول المثل خبر بتشديد الباب ياثور على قرنك البلد بلدك وانت الخسران وان شاء الله تدور عليك في اقرب وقت ونشوفك مسجونا او مطعون
عفاش
الثلاثاء، 10-02-2015 02:21 م
الخبر الحقيقي من عند امريكا