حول العالم

سائق سيارة ينجو بعد سقوط طائرة عليه من السماء (فيديو)

نجا السائق في حين أنه لقي نحو نصف ركاب الطائرة مصرعهم - يوتيوب
نجا السائق في حين أنه لقي نحو نصف ركاب الطائرة مصرعهم - يوتيوب
أظهرت لقطات فيديو صورها سائق سيارة على جسر في تايوان طائرة ركوب تصطدم بسيارة كانت تسير على الجسر، وعلى ما يظهر في الفيديو أصيبت السيارة بأضرار بسيطة بعد ارتطام جناح الطائرة فيها، ويرجح نجاة سائقها فيما توفي عدد كبير من ركاب الطائرة.

وسقطت طائرة ركاب تايوانية على متنها 58 شخصا في نهر قرب العاصمة تايبيه الأربعاء، بعدما اصطدمت بجسر، في حادث نجا منه 17 راكبا في حين لا يزال عشرات آخرون عالقين بداخلها، كما أفادت قنوات تلفزيونية محلية.

وأوضحت المصادر أن الطائرة وهي من طراز "إيه تي آر 72-600" ثنائية المحرك وتعمل بالدفع التوربيني، تابعة لشركة طيران "ترانس إيجا"، وكانت تقوم برحلة داخلية حين اصطدمت بجسر مروري ثم سقطت في نهر مجاور.

ونقل الناجون الـ17 جميعا، وبينهم طفلان، إلى المستشفى، في حين تواصل فرق الإسعاف جهودها لانتشال البقية.

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة عناصر طواقم الإسعاف وهم يقفون على قطعة كبيرة من حطام الطائرة، ويحاولون بواسطة حبال انتشال الركاب من داخلها.

وبعد انتشالهم عمدت فرق الإنقاذ إلى وضع الناجين على متن زوارق صغيرة أقلتهم إلى ضفة النهر، حيث وضع بعضهم على حمالات ونقلوا جميعا إلى المستشفى.

ووقع الحادث قرابة الساعة الـ11.00 بعيد دقائق فقط من إقلاع الطائرة من مطار سونغان تايبيه، متجهة إلى جزيرة كينمين.

وهو ثاني حادث تتعرض له الشركة في غضون بضعة أشهر.

ففي 23 تموز/ يوليو الفائت، سقطت طائرة تابعة لشركة "ترانس إيجا" كانت تقوم برحلة داخلية، وقد تحطمت فوق عدد من المنازل في جزيرة بينغو التايوانية، في حادث نجم عن سوء الأحوال الجوية وأسفر عن مقتل 48 شخصا، بينهم فرنسيان.



التعليقات (0)