سياسة عربية

توقف بث قناة العرب التابعة لابن طلال بعد ساعات من إطلاقها

دخلت القناة معترك المنافسة مع قنوات عربية إخبارية وعلى رأسها الجزيرة - أرشيفية
دخلت القناة معترك المنافسة مع قنوات عربية إخبارية وعلى رأسها الجزيرة - أرشيفية
أوقفت قناة "العرب" الإخبارية التابعة للأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال بثها الاثنين، بعد ساعات فقط من انطلاقها من العاصمة البحرينية.

وتوقفت القناة عن بث برامجها ونشراتها الإخبارية، فيما استمرت ببث مواد ترويجية لها.

وفي حين لم يتم الإعلان رسميا عن أي سبب لإغلاق القناة، فإن صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية الموالية للحكومة، نشرت أن وقف القناة أتى "لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية.. ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية، وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها".

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء، هو القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق.

وانتقد مرزوق سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصا.

وانطلق البث الحي لقناة "العرب" الأحد في تمام الساعة الرابعة بتوقيت المنامة (13:00 تغ)، مع نشرة إخبارية عادية قدمها الإعلامي طارق العاص من ستديو "مضاء" باللونين الأخضر والأبيض. 

وكان المدير العام للقناة جمال خاشقجي، أكد في وقت سابق أن "العرب" ستكون على مسافة واحدة من الجميع. وقال: "لن نقوم بالاصطفاف إلى جانب أي طرف"، فيما ذهب في مقابلة أخرى معه إلى أن قناته ستستضيف رموز الإخوان، وأنها ستستضيف أيضا الشيخ علي سلمان، رئيس جمعية الوفاق البحرينية، المعتقل حاليا بتهمة محاولة تقويض نظام الحكم في البحرين، ما اعتبره بعض المراقبين استفزازا للسلطات البحريينية.

ودخلت "العرب" معترك المنافسة في فضاء القنوات الإخبارية العربية الذي تهمين عليه قناتا "الجزيرة" القطرية و"العربية" التي تبث من دبي وتتبع لمجموعة "إم بي سي" السعودية.
التعليقات (5)
خلفان
الثلاثاء، 03-02-2015 07:50 ص
يعني ببساطه البحرين قد أساءت لنفسها و عملت دعايه مجانيه إلى قناة العرب نيوز مبرووووك
مارد الجبل
الإثنين، 02-02-2015 08:22 م
فى ستين داهية هى وطلال
احمد
الإثنين، 02-02-2015 03:35 م
الجزيرة أوكي فللامانة قناة احترافية وحيادية وان ظنها بعض الشرذمة تصطف مع طرف دون اخر لانها تفضحهم دون تحيز. اما العربية وأنها تشارك الجزيرة معترك المنافسة في فضاء القنوات الاخيارية فقد أسأتم للمشاهد العربي بهذه الجملة. العربية قناة للتسلية والفرفشة بأكاذيبها التي لا تتوقف. تقارير كاذية مضللة منحازة بشكل ملفت للسيسي وحفتر وحتى البيشمركة. اخر تقليعات العربية ان تنظيم الدولة الاسلامية فقد 3710 مقاتل في عين العرب كوباني. نفسي اعرف فقط من عد لهم القتلى وتقول أيضا ان كوباني مدمرة بالكامل وذلك لاستخدام تنظيم الدولة اسلحة ثقيلة ذعرا من البيشمركة. هل رايتم اكاذيب وتفاهات كتلك اما أخبار حفتر فحدث ولا حرج. بنغازي تحررت عشرات المرات حسب العربية وان القائد الفاتح حفتر لم يعطي اوامره بعد لتطهير بنغازي من الارهابيين. صراحة انا زعلت منكم من هذه المقارنة بين قناة جادة احترافية نزيهة الي حد كبير وقناة كذب وتهليس لا تصلح الا للضحك والفرفشة بعد عناء يوم طويل
مصطفى خليل
الإثنين، 02-02-2015 02:22 م
لقد كشف لنا الربيع العربي ما كنا نجهله و كيف ضاعت فلسطين و تلتها العراق واليوم نضيع سوريا و اليمن و السودان في مجتمعاتنا أناس متصهينون يعادون مشروع الامة و يسعون لمحو رسالة سيد البشرية و اعادة المنطقة الى عهد ماقبل الاسلام و أغلب هذه القنوات تحمل المشروع الصهيوني و تتغانم مع الغرب الاستعماري و يستثنى منها الاعلام الحر و أصحاب الأقلام الحرة
سارة المشرف
الإثنين، 02-02-2015 11:37 ص
ههههه من اولها العرب لا يعترفون الا بالصوت الواحد ان لم تكن معي فانت ضدي