سياسة عربية

استطلاع رأي: ما هي نظرة البريطانيين لليهود؟

يرى 13% أن اليهود يتحدثون عن المحرقة باستمرار لكسب التعاطف - أ ف ب
يرى 13% أن اليهود يتحدثون عن المحرقة باستمرار لكسب التعاطف - أ ف ب
أظهر استطلاع للرأي، أن نحو نصف البريطانيين "يضمرون مشاعر معادية لليهود"، ويعتبرون أنهم "يسعون سعيا حثيثا وراء المال، ويتمتعون بنفوذ قوي في الإعلام".

وكشف الاستطلاع الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية الأربعاء، وشمل أكثر من 3400 شخص، أن 45 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يقتنعون بوجهة نظر واحدة على الأقل من وجهات النظر المعادية لليهود التي طرحت عليهم.

ورأى 13 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، أن اليهود يتحدثون عن المحرقة باستمرار من أجل كسب التعاطف.

وقالت المجموعة التي طلبت إجراء الاستطلاع، وهي الحملة المضادة لمعاداة السامية، إن بريطانيا "تقف على الحافة" في ما يخص تنامي المشاعر المعادية لليهود، وإن هذه المشاعر ستنمو ما لم تواجه بحزم وبعدم تسامح مطلق.

ويشكل اليهود أقل من واحد بالمئة من مجموع سكان بريطانيا.

وقال 25 بالمئة من المشاركين إنهم يصدقون بأن اليهود يسعون للمال أكثر من غيرهم، في حين قال 17 بالمئة إنهم يعتقدون بأن اليهود يعدون أنفسهم أفضل من غيرهم وإنهم يتمتعون بقدر زائد من النفوذ في وسائل الإعلام.

بينما أكد 11 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم أن اليهود ليسوا أمناء في تعاملاتهم التجارية كغيرهم، في حين قال 20 بالمئة، إن ولاء اليهود البريطانيين لإسرائيل يجعلهم أقل ولاء لبريطانيا.

وقال 10 بالمئة من المشاركين، إنهم لن يكونوا سعداء إذا تزوج أحد أقاربهم يهوديا.

وكان استطلاع أجري داخل الجالية اليهودية البريطانية، أظهر أن 54 بالمئة من اليهود البريطانيين يخشون من أن ليس لهم مستقبل في بريطانيا، في حين قال 25 بالمئة إنهم فكروا بالرحيل في العامين الماضيين.
التعليقات (2)
Amen
الأربعاء، 14-01-2015 01:38 م
و كذلك الفرنسيين يكنّون حقدًا دفينًا على اليهود . و لولا القانون الفرنسي المتشدد في مسألة معاداة السامية لكُشف الغطاء .
خالد ليبيا
الأربعاء، 14-01-2015 11:54 ص
يا رب ينتهو عن قريب

خبر عاجل