حول العالم

توقيع 100 مذكرة تفاهم بين جامعات تركية وسودانية

 وقعت الاتفاقية بين 20 جامعة تركية، و30 جامعة سودانية - الأناضول
وقعت الاتفاقية بين 20 جامعة تركية، و30 جامعة سودانية - الأناضول
شهد ملتقى التعاون بين الجامعات السودانية والتركية، المقام في الخرطوم، توقيع أكثر من 100 مذكرة تفاهم ثنائية بين جامعات البلدين، للتعاون في المجالات الأكاديمية والتقنية وغيرها.

والتقى ممثلو 24 جامعة تركية، و35 جامعة سودانية، في قاعة الصداقة للمؤتمرات، بالعاصمة السودانية الخرطوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الملتقى، وتم توقيع أكثر من 100 مذكرة تفاهم ثنائية بين 20 جامعة تركية، و30 جامعة سودانية.

وقال نائب رئيس جامعة الفاشر بدارفور بالسودان "أبو بكر صيام"، في حديث مع الأناضول، إن جامعته وقعت اتفاقية تعاون مع 10 جامعات تركية، مؤكدا أهمية تلك الاتفاقية من أجل التعليم العالي في دارفور.

بدوره قال عميد جامعة "تشانكيري قره تيكين" Çank?r? Karatekin، البروفيسور "علي إبراهيم ساواش"، إن جامعته وقعت اتفاقية تفاهم مع جامعات سودانية، متعلقة ببرنامج "مولانا" للتبادل الطلابي، وأنها تهدف لإنشاء مركز للتدريب على التقنيات الزراعية في السودان، مشيرًا إلى أن الهدف النهائي هو إنشاء جامعة تركية سودانية دولية في الخرطوم.

ونظمت الملتقى وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، ووزارة التعليم العالي السودانية، وهيئة التعليم العالي التركية، وجامعة "تشانكيري قره تيكين" التركية، وجامعة "كيريك قلعة" التركية، وجامعة الزعيم الأزهري السودانية، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
التعليقات (0)

خبر عاجل