سياسة عربية

السعودية تعلن أسماء مُنفّذي الهجوم على مركز حدودي

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
أعلنت وزارة الداخلية الجمعة، أسماء الأشخاص الذين نفّذوا الهجوم في مركز سويف الإرهابي، وقتل فيه قائد الحدود الشمالية، مبينةً أنه تمّ ضبط 7 أشخاصٍ من المرتبطين بالحادثة. وفق موقع سبق السعودي.

وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من الضباط السعوديين، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة البلوي.

وقالت الداخلية إن قوات الأمن تمكنت من دهم موقعيْن في مدينة عرعر، والقبض على (7) أشخاصٍ ممَّن لهم ارتباطٌ بالهجوم، (3) منهم سعوديون، و(4) سوريون.

وقال بيان للداخلية، الجمعة، "بأن إجراءات التثبُّت من هوية مُنفّذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن، عن هوية ثلاثةٍ منهم وجميعهم سعوديون، وهم ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو مَن قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبد الرحمن سعيد سعيد الشمراني. وعبد الله جريس عبد الله الشمري.

أما فيما يخصُّ الرابع الذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف، الذي كان يرتديه في أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن، فلا تزال الإجراءات قائمةً للتثبُّت من هويته.

 وأضاف البيان أن "عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة، أسفرت عن ضبط عددٍ من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم والمتمثلة، في (4) أحزمة ناسفة، و(6) قنابل يدويةو (2) رشاش كلاشينكوف ومخازن ذخيرتها. و(3) مسدسات (9مل) مع (2) كاتم صوت، ومبلغ  (60.000) ستين ألف ريال سعودي, ومبلغ (5400) خمسة آلاف وأربعمائة دينار عراقي, ومبلغ (5000) خمسة آلاف ليرة سورية، ومبلغ (1800) ألف وثمانمئة دولار أمريكي، وعدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع.
 
التعليقات (1)
احمد العتيبي
الجمعة، 09-01-2015 03:45 م
الله يرحم شهدانا ولويل ودمار لعداينا