حول العالم

انتشال اكثر من 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية

عمليات البحث عن بقايا حطام الطائرة الماليزية مستمرة - أ ف ب
عمليات البحث عن بقايا حطام الطائرة الماليزية مستمرة - أ ف ب
انتشلت سفينة حربية اندونيسية اكثر من 40 جثة من البحر الثلاثاء في إطار عملية البحث عن طائرة "اير ايجيا" التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقدت في إندونيسيا بحسب المتحدث باسم البحرية.

وقال مناهان سيمورانغيكر "استنادا إلى الإذاعة العسكرية فقد أفيد أن السفينة الحربية بانغ تومو انتشلت 40 جثة والعدد إلى ارتفاع".

وكان المدير العام لمصلحة الطيران المدني في إندونيسيا، أكد أن القطع التي عثر عليها، الثلاثاء، في بحر جاوا تعود لطائرة "إير إيجا" التي فقد الاتصال معها صباح الأحد بعد إقلاعها من سورابايا ثاني مدن إندونيسيا إلى سنغافورة.

وقال دجوكو مورجاتمودجو: "يمكننا في الوقت الحالي تأكيد أنها طائرة إير إيجا، وزير النقل سيسافر بعد قليل إلى بنغلان بان" القريبة من منطقة البحث حيث تمت مشاهدة هذه القطع من الجو.

وأضاف "بناء على ما شاهدته فرق البحث والإنقاذ، تم العثور على باب للركاب وباب لغرفة الشحن. هذا في البحر على بعد 160 كيلومترا جنوب غرب بنغلان بان" المدينة الواقعة في وسط كاليمنتان على جزيرة بورنيو.

وقال الضابط في سلاح الجو الإندونيسي اغوس دوي بوترانتو خلال مؤتمر صحافي في بنغلان بان "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها، على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".

وعرض الضابط عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارئ وجسما آخر يشبه صندوقا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم