حول العالم

خارجية تركيا: 53 تركيا في العبارة المحترقة بحال جيدة

ثماني سفن تشارك في عمليات الإنقاذ البطيئة بسبب سوء الأحوال الجوية - الأناضول
ثماني سفن تشارك في عمليات الإنقاذ البطيئة بسبب سوء الأحوال الجوية - الأناضول
أوضحت وزارة الخارجية التركية أن 53 مواطنا تركيا كانوا في العبّارة "نورمان أتلانتيك" التي تعرضت لحريق خلال إبحارها من ميناء باترا اليوناني في طريقها إلى إيطاليا، حالتهم جميعا جيدة.

وجاء في بيان للخارجية الأحد: "وصلنا نبأ اندلاع حريق في العبارة نورمان أتلانتيك أثناء إبحارها صباح اليوم 28 كانون الأول/ ديسمبر، وعلى متنها 480 مسافرا منهم 53 مواطنا تركيا، وذلك بحسب سفارتنا في أثينا، وفقا للمعلومات التي تلقتها من الخارجية اليونانية"، لافتا إلى تواصل عمليات الإنقاذ.

إلى ذلك، ذكرت الخارجية في بيان آخر، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في العبارة نورمان أتلانتيك، مشيرا إلى أن ثماني سفن تشارك في عمليات إجلاء الركاب، التي تجرى ببطء، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح البيان أنه تم إعلام وزارة الخارجية اليونانية، بأن تركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدة وعلى رأسها المساهمة في عمليات البحث والإنقاذ.

واندلع حريق في وقت سابق اليوم على متن عبارة أبحرت من ميناء باترا اليوناني في طريقها إلى إيطاليا، في حين علمت الأناضول من مصادر في وزارة الدفاع اليونانية أن السلطات أرسلت فرقاطة، وأربع مروحيات، بينهما اثنتان عسكريتان، وطائرة من طراز C130، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ، كما أن المصادر ذكرت أن السفينة تحمل على متنها أطنانا من زيت الزيتون، و200 سيارة.

قتيلان وأربعة مفقودين بغرق سفينة تركية 

وأكد وزير النقل والملاحة والاتصالات التركي "لطفي ألوان" الأحد، أن آخر المعلومات الواردة إليهم من القنصل التركي في "ميلانو"، تفيد بأن شخصين لقيا حتفهما من طاقم سفينة الشحن التركية التي اصطدمت بسفينة شحن أخرى إيطالية قبالة ميناء "رافينّا" الإيطالي، مضيفا أنه تم إنقاذ سبعة آخرين حيث يرقد خمسة منهم في المستشفى، بينما تتواصل أعمال البحث والإنقاذ عن أربعة أشخاص مفقودين.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير خلال زيارته إلى غرفة التجارة والصناعة بولاية "قره مان" جنوب تركيا.

وأشار ألوان إلى أنهم ومع وزارة الخارجية التركية يتابعون عن  كثب آخر التطورات حول سفينة الشحن التركية وعبّارة اندلع فيها الحريق عقب إبحارها من ميناء باترا اليوناني، وعلى متنها مئات المسافرين.

وكانت القنصل التركي في مدينة ميلانو الإيطالية "آيلين ساكيزكوك"، قالت في وقت سابق الأحد، إن "اثنين من طاقم سفينة الشحن التركية "Gökbel" لقيا حتفهما، وما زال أربعة في عداد المفقودين، فيما نُقل خمسة إلى المستشفى".

وأفاد مسؤولون إيطاليون أن طاقم السفينة البالغ 11 شخصًا، بالكامل يحملون الجنسية التركية.

ووقع الحادث صباح اليوم جراء اصطدام السفينة التركية، أثناء مغادرتها للميناء الإيطالي، بأخرى خلال دخولها الميناء ذاته.
التعليقات (0)

خبر عاجل