سياسة عربية

بغداد تبدي رغبتها بالاستفادة من خبرات الأردن العسكرية

النسور قال إن الأردن مع العراق بغض النظر عن النظام الموجود - بترا
النسور قال إن الأردن مع العراق بغض النظر عن النظام الموجود - بترا
أبدى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الاثنين، رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.

وخلال لقاء مع رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور في عمان، قال العبيدي إن "العراق ترغب في زيادة التعاون مع الأردن، والاستفادة من خبراتها في مجال تدريب قوات الجيش"، حسب بيان لرئاسة الوزراء الأردنية، مضيفا أن "العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادرا على الدفاع عن أراضيه"، وثمن مواقف الأردن الداعمة للعراق، حيث قال إن "الشعب والحكومة العراقية واثقون بان الأردن وعلى مدى التاريخ قدم الدعم للعراق، ولم يتدخل في شأنه الداخلي".

من جهته، أكد النسور خلال اللقاء على "موقف الأردن الداعم لوحدة العراق أرضا وشعبا"، لافتا إلى أن "زيارته نهاية الاسبوع الماضي لبغداد جاءت بتوجيه من الملك الأردني عبدالله الثاني لتقديم رسالة تعبر عن دعم الأردن للعراق في هذه المرحلة التي يواجه فيها تحديات إرهابية"، مضيفا أنه "عائد للتو من بغداد بقناعة أن العراق قوي ويتعافى، وهو اليوم متحد في مواجهة العدو الذي أول وأكثر من أساء للإسلام وصورته السمحة".

وقال النسور إن الأردن "مع العراق الدولة، بغض النظر عن النظام الموجود"، مضيفا: "الأردن لم ولن يتدخل في الشأن العراقي أو في شأن أي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال".

ولم يعلن عن زيارة العبيدي للأردن بشكل مسبق، ولا عن مدة الزيارة وأجندتها، وعلى الأرجح وصل اليوم.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع للدولة الإسلامية، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في حزيران/ يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.
التعليقات (0)

خبر عاجل