حول العالم

فرق نسائية لملاحقة مخالفي "تأنيث" المحلات بالسعودية

 تتبع وزارة العمل اتباع قرارات وضوابط عمل المرأة في المحلات - أرشيفية
تتبع وزارة العمل اتباع قرارات وضوابط عمل المرأة في المحلات - أرشيفية
عكفت وزارة العمل ممثلة في وكالة الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل على تكليف فرق تفتيش نسائية خاصة لتعقب وملاحقة المحال التجارية في عدد من مناطق السعودية، المخالفة لقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، من خلال جولات ميدانية تتبعية وخاصة ودورية وتخصصية. بحسب موقع الاقتصادية السعودي.

وأقرت الوزارة بتطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية عبر ثلاث مراحل تتلخص في تأنيث محال بيع الملابس النسائية والداخلية وأدوات التجميل، وبيع فساتين السهرة والعرائس والعباءات والإكسسوارات، وبيع العطور النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة والجلابيات والأحذية والحقائب والجوارب والملابس النسائية الجاهزة، والأقمشة النسائية، والأكشاك التي تبيع مستلزمات نسائية، وذلك في المراكز التجارية المغلقة أو القائمة بذاتها أو المراكز التجارية المفتوحة.

ونفذت وزارتا الداخلية والعمل أمس، جولات تفتيشية مشتركة على 96 محلاً وسط الرياض، حيث بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم 66 مخالفاً بينهم ستة من مجهولي الهوية.

وشارك في الحملة التفتيشية التي استمرت قرابة الأربع ساعات 17 مفتشاً من مكتب عمل الرياض و24 رجل أمن يمثلون الرافد الأمني المصاحب للحملة، حيث رصدت الفرق التفتيشية 28 مخالفة للمادة (39) التي تتعلق بالعمل لدى غير صاحب العمل، في حين حررت 12 مخالفة لوافدين عملوا بمهن غير المهنة المدونة في رخصة العمل الخاصة بكل واحد منهم.

كما أسفرت الجولة عن ضبط مخالفتين للمادة (36) المتعلقة بالمهن والأعمال التي يحظر على غير السعودي العمل بها، فيما سجلت الزيارة التفتيشية أربع مخالفات للمادة (33) من نظام العمل، في حين سلم الرافد الأمني المصاحب للجولة جميع المخالفين لإدارة الوافدين لاستكمال إجراءات ترحيلهم من البلاد.
التعليقات (0)