سياسة عربية

وفاة الرجل الثاني بالحكومة المغربية بحادث قطار (فيديو)

وزير الدولة (الرجل الثاني) في الحكومة المغربية، عبد الله باها - أرشيفية
وزير الدولة (الرجل الثاني) في الحكومة المغربية، عبد الله باها - أرشيفية
لقي وزير الدولة (الرجل الثاني) في الحكومة المغربية، والنائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية (الذي يقود الائتلاف الحاكم)، عبد الله باها، مصرعه في حادث قطار بالقرب من مدينة بوزنيقة التي تبعد 20 كيلومتراً عن العاصمة الرباط.

وقال النائب الثاني للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني: "وفاة باها جاءت بعدما دهسه القطار، مساء الأحد، حوالي الساعة السادسة" بالتوقيت المحلي.

وأضاف العمراني أن "باها أراد معاينة المكان الذي توفي فيه البرلماني بحزب الاتحاد الاشتراكي، أحمد الزايدي، وبعدما خرج من سيارته، لم ينتبه إلى مرور القطار، فصدمه ليرديه قتيلاً".

وتوفي أحمد الزايدي، في الـ9 من الشهر الماضي، حيث لفظ الراحل أنفاسه الأخيرة بوادي الشراط، ببوزنيقة، وذلك بعد أن غمرت المياه سيارته على مستوى وادي الشراط ببوزنيقة، حيث كان عائداً إلى بيته.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية المغربية إن "وزير الدولة عبد الله باها توفي مساء الأحد في حادثة قطار بمنطقة بوزنيقة".

وأضافت، في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن "مصالح الدرك الملكي ( قوة عسكرية تقوم بمهام الشرطة بالأرياف)، فتحت على الفور تحقيقاً للكشف عن ملابسات الحادث"، وأنه "سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور استكماله".

ويصف الإعلام المغربي "باها" بكونه الصندوق الأسود لرئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بن كيران، وظله، إذ دائماً ما يوجد بالقرب منه في الأنشطة الرسمية وغير الرسمية. 

ويعدّ باها الرجل الثاني بحزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة المغربية، فهو النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية (منذ سنة 2004 إلى الآن)، وهو أيضاً عضو المكتب التتنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية.


3
التعليقات (3)
محمد مطاش
الثلاثاء، 09-12-2014 01:33 ص
رحمت الله على المرحوم الهم إرحمه برحمتك يا رحمان يارحيم
الحمراني
الإثنين، 08-12-2014 10:07 ص
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
مواطن
الإثنين، 08-12-2014 06:03 ص
إنا لله وإنا إليه راجعون